أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

أدخلي الخضار إلى وجبات اولادك المدرسية!

أدخلي الخضار إلى وجبات اولادك المدرسية!

الخضار هي من أكثر المأكولات الغنية بالمواد الغذائية، فهي تحتوي على المعادن، الألياف والفيتامينات الأساسية لإستكمال نمو طفلك. لكن يتعذر على الكثير من الأمهات إقناع أولادهن بتناول الخضار، وتصعب هذه العملية مع بدء المدرسة حيث يستطيع الولد التخلص من الطعام بدون مراقبة. عادة يتذمر الأولاد من شكل الخضار الذي يصعب تناوله أو من طعمه الذي يكون مراً أو حاراً في بعض الأحيان. فما الحل لإقناع الولد بتناول الخضار؟ يقدم لك موقع اطيب طبخة أفكار يمكن ان تقومي بها في المنزل مع بدء موسم العودة إلى المدرسة، تفقديها!

1- الأشكال:

يفضل الأولاد تناول الأطعمة المقطعة في المدرسة، فهي صغيرة الحجم وعملية في الأكل. جربي مثلاً تقطيع الجزر أو الخيار إلى دوائر متوسطة الحجم  أو صنع من الخضار أشكال قلوب، نجوم أو فراشات. قدّمي هذه الأشكال في أسياخ خشبية صغيرة، طفلك سوف يعشقها!

2- الألوان:

ينجذب الطفل أولاً إلى لون المأكولات فكلما تنوعت الألوان زادت شهيته، إستعيني بالخضار ذات الألون القوية كالجزر، الفليفلة الحمراء الحلوة، الطماطم، الذرة، الفجل. إصنعي من خلال هذه الخضار وجوهاً وقدميها على خبز التوست مع الجبن  والخس.

3- الصلصات:

خصصي في محفظة الطعام الخاصة بطفلك علب صغيرة يمكنك وضع بداخلها صلصاته المفضلة ليغمس الخضار التي لا تعحبه طعمها. مثلاً ضعي في علبة القليل من صلصة الطماطم وفي علبة أخرى القليل من الحمص أو اللبنة او صلصة الغواكامولي.

4- ضعي الخضار في السندويشات:

يمكنك أيضاً سيدتي وضع الخضار في السندويشات التي تحضرينها، مثل السبانخ، الخس، الفجل، الفليفلة أو حتى البصل. على ان تحتوي السندويشات أيضاً على الجبن او اللحوم الباردة. بهذه الطريقة تخفين كل الخضار المفيدة داخل اللفائف أو الباغيت وتتأكدين ان طفلك سوف يتناول االسندويش بالكامل.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟