أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

تحنّبي البكتيريا في علبة طعام أولادك!

علبة طعام بالصور

إنها العودة إلى المدرسة! وهذا يعني علب طعام مليئة بأشهى وألذ المأكولات  التي تحضّرها الأمهات بكل حب وفرح لأولادهنّ. ولكن، هل فكّرت سيدتي يوماً أن علب طعام أولادك قد تحتوي على البكتيريا؟ تفقّدي التفاصيل في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة!

1 - متى تتكوّن البكتيريا؟

إن البكتيريا التي تتسبّب بتسمّم الأكل تنمو بسرعة عندما تتراوح حرارة الطعام بين 4 و60 درجة مئوية. في خلال ساعتين فقط، يمكن أن تتضاعف كمية البكتيريا إلى درجة خطيرة، قد تتسبّب بالتسمّم.

2 - كيف أتجنّب البكتيريا؟

إذا كانت علبة الطعام تحتوي على أطعمة قابلة للفساد مثل البيض، الجبن، الزبادي... تأكّدي سيّدتي من أن أن تضعي في العلبة مكوّنين باردين على الأقل مثل علبة عصير مثلّجة أو ماء مثلّج. عند وقت الغداء، يكون العصير أو الماء قد ذاب وفي الوقت نفسه حافظ على سلامة الطعام؛

أما في حال كنت توضّبين علب الطعام في الليلة السابقة لليوم الدراسي، فننصحك بالإحتفاظ بالطعام في الفريزر فيبقى بارداً لمدة أطول بعد وضعه في علبة الطعام.

3 - لا تنسي!

إحرصي عزيزتي على استخدام أكياس البلاستيك مرة واحدة فقط لتتأكّدي من عدم إنتقال البكتيريا من يوم إلى آخر ومن طعام إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي غسل علب الطعام يومياً!

وضّبي المحارم الورقية المطهّرة وذكّري أولادك على غسل يديهم بها قبل وبعد تناول الطعام.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟