أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أفكار لتزيين الكيك بالمارشميلو

أفكار لتزيين الكيك بالمارشميلو

لا شك في أن عجينة الفوندان التي يغلّف بها الكيك تعطي القالب شكلاً ملفتاً للنظر وملمساً ناعماً جذّاباً. على الرغم من ذلك، يعتبر معظم الناس أن تزيين الكيك بعجينة السكر هو بالأمر الشاقّ والصعب فيتهرّبون حتى من المحاولة.

كما أنّه قد يكون من المكلف شراء العجينة أو حتى الكيك المغلّف بها. والأسوأ من ذلك، أنها تميل أحياناً لأن تكون دسمة وغير لذيذة فنبادر إلى إزالتها مباشرةً.

ماذا لو قدمنا لك أفكاراً لتزيين الكيك بالمارشميلو بطرق سهلة؟ فقط إشتري أكياس من المارشميلو وطبّقي إحدى هذه الطرق.

1- التزيين بالمارشميلو مباشرةً

أعدّي كيك بالكريمة مثل كيك المانجو أو كيك عيد الميلاد ووزّعي قطع المارشميلو فوق الكريمة كي تلتصق بها من دون ترك أي فراغ.

2- زهور المارشميلو

قومي بقصّ قطع المارشميلو الصغيرة إلى النصف بشكل قطريّ حتى تحصلي على ما يشبه "البتلة" أي أوراق النبات. غمّسي وجه "بتلة" المارشميلو بكيس من السكريّات الملوّنة ثم زيّني الكب كيك الغنية بالشوكولاتة أو كب كيك بالكريمة الملونة  مشكّلةً زهور من قطع المارشميلو الملوّنة.

3- تذويب المارشميلو

يمكنك أيضاً صنع عجينة الفوندان من المارشميلو وذلك عبر إذابة 500 غرام من المارشميلو بالمايكرويف أو وضعها في مقلاة على النار مع حوالى 4 ملاعق من الماء. ما إن يذوب المارشميلو إرفعيه عن النار وادعكيه باستخدام الملعقة حتى تبرد وتتشكّل لديك عجينة من المارشميلو. ثمّ أضيفي 4 أكواب من السكّر البودرة على دفعات إلى أن تتماسك العجينة وتصبح ليّنة وسهلة التشكيل. إفردي العجينة على ورق الخبز (وليس ورق الزبدة) ثم مدّيها على كيك الشيكولاتة أو كيك الرخام البارد بعد دهنه بقليل من المربّى كي تلتصق به جيّداً. وبذلك تحصلين على كيك بسطح أملس وجميل.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟