أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تزيين الكيك بالفراولة

تزيين الكيك بالفراولة بالصور

يتطلّب تزيين الكيك أو التشيز كيك عموماً الكثير من العناية والدقة بالاضافة إلى جانب الفنّ والابتكار عند الفرد. فماذا لو كانت الزينة من الفاكهة؟ نقدّم لك في نصيحتنا اليوم خطوات بسيطة وصغيرة تتبعينها لتزيين الكيك بالفراولة اللذيذة والجميلة.

1- الأدوات اللازمة

تحتاجين لتزيين الكيك بالفراولة إلى لوح تقطيع، سكين ومحارم ورقية.

2- الغسل والتقطيع

إبدئي بغسل الفراولة جيّداً بالماء البارد وتجفيفها بالمحارم الورقية ثمّ أزيلي عنق الفراولة وقطعيها بشكل طولي على لوح التقطيع بطريقة متساوية وبسماكة حوالى نصف سنتمتر.

3- التزيين

زيّني الكيك بشكل دائري على أن تبدئي من خارج وجه الكيك وصولاً إلى الوسط وعلى أن يكون اتجاه رأس قطع الفراولة نحو الخارج. إستمرّي بدوائر من الفراولة نحو الداخل لتحصلي على شكلٍ يشبه الوردة وعلى أن تنتهي بحبة كاملة من الفراولة في الوسط، غالباً ما يكون الكيك مزيّناً بالكريمة قبل التزيين بطبقة الفراولة. إلى ذلك، يختار البعض تزيين الكيك بالفراولة بشكلٍ جانبي فيكفي هنا توزيع قطع الفراولة على أطراف الكيك وتوزيع الكريمة فيما بينها. يختار البعض أيضاً تزيين وجه الكيك أو التشيز كيك بالفراولة بشكل عشوائي. أمّا في المناسبات الخاصة والفريدة، لا تتردّدي بتحضير كيكة الفراولة على شكل قلب.

4- اللمسة الأخيرة

سخّني القليل من مرّبى التوت الأحمر في الميكرويف وادهني الفراولة بها لإعطائها لمعة جميلة وتجنّب جفافها. إخترنا التوت الأحمر لأنّ لونه يتطابق مع الفراولة ويتماشى معها بالنكهة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟