أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تنظيف صواني الفرن المحروقة

طريقة تنظيف صواني الفرن المحروقة

أنت أيضاً سيدتي تعانين عند تنظيف صواني الخبز المحروقة خصوصاً بعد تحضير الدجاج المحمّر بالفرن؟ تفقّدي المقال التالي من موقع اطيب طبخة وتعرّفي على الخطوات المثالية لصوان نظيفة في كل كرة!

1- الخطوة الأولى:

إبدأي أولاً بإزالة بقايا الطعام من الصينية بواسطة محارم ورقية. لست بحاجة في هذه المرحلة إلى كشط الأوساخ عن الصينية فهذا قد يتلف الصينية، لذا إعملي بلطف وتأن.

2- الخطوة الثانية:

إملأي حوض الجلي بالماء المغلي ثمّ أضيفي إليه كوب من البايكنغ صودا المعروف أيضاً ببيكاربونات الصوديوم. إنتظري قليلاً حتى تظهر بعض الفقاعات على وجه الماء ثمّ ضعي الصينية في الحوض واتركيها منقوعةلحوالى ساعة من الوقت حتى تطرى البقع.

3- الخطوة الثالثة:

بعد مرور ساعة من الوقت، أزيلي الصينية من الماء وجفّفيها بواسطة فوطة مطبخ مع الضغط قليلاً على البقع الصعبة. لن تضطري إلى القيام بمجهود كبير لأن تفاعل الماء الساخن والبايكنغ صودا سيسهّل عليك العملية. 

4- الخطوة الرابعة:

بعد أن تتخلّصي من كافة البقع الصعبة، إستخدمي سائل الجلي ونظّفي الصينية كما تعوّدت مسبقاً. النتيجة: نظافة ولمعان لا مثيل لهما!

تصيحتنا لك:

أما لتحافظي على الصواني وتتجنّبي احتراقها فننصحك سيدتي أن تغلّفيها بورق زبدة أو ورق قصدير. إنتبهي: عند شوي مكوّنات غنية بالأسيد مثل الطماطم، تجنّبي استخدام ورق القصدير لأنه قد يغيّر مذاق طعامك. يجدر الذكر أن بإمكانك في أي وقت شراء صواني من السوبرماركت مغلّفة بورق قصدير ويمكنك استخدامها لأكثر من مرة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟