أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تحتفظين بزيت القلي بعد استخدامه

هكذا تحتفظين بزيت القلي بعد استخدامه

حضّرت المقالي وتتساءلين إذا كان بإمكانك الإحتفاظ بالزيت واستخداه مرةً أخرى؟ تفقدي المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة وتعرّفي على الطريقة المناسبة لتحافظي على الزيت وتستخدميه مرات عديدة.

الخطوة الأولى: إختاري الزيت بذكاء

قبل أن تبدأي بالتفكير إذا كان بإمكانك إعادة استخدام الزيت بعد القلي أم لا، تأكّدي من اختيار الزيت المناسب! فالزيوت تختلف عن بعضها البعض بالحرارة التي تتحمّلها. لتحضير المقالي، إستخدمي زيت الكانولا، زيت الفول السوداني أو الزيوت النباتية. تجنّبي الزيت الزيتون، بفبالإضافة إلى ثمنه الباهظ، يتطلّب وقتاً طويلا ليحمى كما أن مذاقه يطغي على الطعام الذي تحضّرينه.

الخطوة الثانية: إقلي بالطريقة الصحيحة

لإتمام هذه الخطوة بنجاح، ننصحك بشراء ميزان حرارة خاص بالمطبخ وراقبيه بتأنّ أثناء القلي. من الجدير الذكر أنه لو كان الزيت بارداً لن تتقرمش مأكولاتك وإذا كان حامياً أكثر من اللزوم ستحترق المكوّنات من الخارج وتبقى نيئة من الداخل.

الخطوة الثالثة: صفّي الزيت

بعد تحضير البطاطس المقلية، دجاج الكنتاكي أو أي نوع آخر من المقالي التي تفضّلينها، إحرصي على تصفية الزيت جيداً لتتخلّصي من أي شوائب مترسّبة. أسكبي الزيت المصفّى في وعاء محكم الإغلاق واتركيه على حرارة الغرفة بعيداً عن أشعة الشمس لاستخدام لاحق.

الخطوة الرابعة: فرّقي الزيوت المستخدمة

لتتفادي اختلاط مذاق الأطباق ببعضها البعض، إحرصي على تفرقة الزيوت المستخدمة، فهذه الأخيرة تتشرّب من مذاق المكوّنات المستخدمة مما يجعل مذاق الدونات كريه إذا قليته بزيت السمك المقلي على سبيل المثال.