أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أتقني تحضير عجينة البريزيه بـ5 خطوات سهلة!

طريقة عمل العجينة البريزيه | عجينة تارت بالصور

إذا كنت ممن يشترون العجينة البريزيه جاهزة من السوق لتحضير أشهى وصفات التارت والفطائر، فإنّ هذا المقال وهذه النصائح لك! فإنّ تحضير هذه العجينة بات سهلاً ولم يعد إتقان تحضير أحد أشهى أنواع المخبوزات أمراً مستحيلاً إذا اتّبعت هذه النصائح الواضحة من موقعنا:

1- المكوّنات:

لا تذوّبي الزبدة لتحضير العجينة البريزيه، لأنّ الزبدة المذوّبة تفتّت العجينة وتصعّب عملية مدّها في الصينية. نصيحتنا لك أن تخرجي الزبدة من الثلاجة قبل 3 ساعات على الأقل من تحضير العجينة لتصبح على حرارة الغرفة. إستعملي الدقيق العادي الذي لا يحتوي على كمية كبيرة من الغلوتين لأنّ هذا الأخير يرخي العجينة وهذا أمر غير مرغوب به. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بعدم دعك العجينة لمدة طويلة بعد إضافة الدقيق لأنّ حجمها قد يتقلّص عند الخبز.

2- نكّهي العجينة:

يمكنك أن تنكّهي العجينة بإضافة القرفة أو قشر الليمون الحامض أو قشر البرتقال أو الهال المطحون أو الفانيليا أو غيرها من النكهات التي تفضلينها.

3- مد العجينة:

إحتفظي بالعجينة في الثلاجة لليلة كاملة قبل مدّها في الصينية وخبزها، واحرصي على تغليفها جيداً بورق بلاستيكي منعاً لأن تترطّب. بهذه الطريقة يصبح مدّها بين ورقتي زبدة سهل فتستغنين بذلك عن إضافة الدقيق لمدّها ما قد يؤثّر على مذاقها بعد الخبز. بالإضافة إلى ذلك، إحرصي على مد العجينة بواسطة الشوبك من الوسط نحو الأطراف كي لا تتفتّت.

4- الخبز:

أنقلي العجينة إلى الصينية بواسطة الشوبك، ثمّ إحدثي بعض الثقوب في قعر العجينة بواسطة شوكة. يمكنك أن تضعي الحشوة على العجينة قبل الخبز مثل تارت الشوكولاتة والإجاص اللذيذة وفطيرة التفاح أو بعد الخبز مثل تارت الفراولة بعجينة البريزيه وتارت العنب الأخضر. في الحالة الأخيرة، ضعي قطعة من ورق الزبدة مع كمية من الحبوب كالفاصولياء أو الحمص فوقها كي لا ترفخ ويفسد شكلها.

5- الإحتفاظ بالعجينة:

حضّري العجينة البريزيه ومدّيها في الصينية أو في قوالب صغيرة من الألمنيوم ثمّ غلّفيها جيداً بكيس بلاستيكي وأدخليها إلى الفريزر لمدّة شهر كأقصى حد. عند الحاجة، حمّي الفرن جيداً ثمّ أخرجي الصينية من الفريزر وأدخليها مجلّدة إلى الفرن لخبزها.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟