أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إحصلي على معجنات ذهبية!

إحصلي على معجنات ذهبية!

لا يكتمل شكل وطعم المخبوزات من دون لونها الذهبي، فهذا اللون يضفي اليها لمسة جميلة ونكهة لذيذة. من الجدير ذكره أن هذا اللون لا يتعلق بطريقة تحضير العجينة أو بنوع الدقيق بل بالمزيج الذي تدهنيه على وجه العجينة. ما هي هذه المكونات التي تستخدم للحصول على هذا اللون؟ أطيب طبخة يقدم اليك سيدتي بعض الحيل السهلة التي سوف تجعل لون وطعم مخبوزاتك ولا أشهى! تفقديها!  

1- استخدمي البيض المخفوق

إن استخدام البيض كفيل بجعل مخبوزاتك رائعة ولذيذة! للحصول على لون ذهبي برّاق مائل إلى البني عند الخبز، أخفقي صفار البيض جيداً في وعاء صغير ثمّ ادهني أطراف العجينة بواسطة فرشاة. استخدمي هذه الحيلة لتحضير هذه الأطباق الشهية، مثل فطيرة دجاج سهلة أو فطيرة التونة بالزعتر. أما لجعل لون مخبوزاتك، خاصة حلوياتك، ذهبية مائلة إلى الأصفر استخدمي البيض المخفوق كاملاً وادهني وجه كرواسان بالزبدة وسكر البودرة أو فطائر بحشوة النوتيلا. ولنتيجة مرضية في كل مرة، أضيفي إلى البيض المخفوق ملعقة صغيرة من الماء، الخل أو الحليب.

2- استخدمي الحليب أو الكريمة

أما إذا كنت تريدين إعطاء مخبوزاتك لون جميل من دون أي لمعة، استخدمي الحليب أو الكريمة. كما البيض المخفوق ادهني وجه مخبوزاتك بواسطة الفرشاة. لكن لا تكثري من كمية الحليب أو الكريمة فذلك قد يفسد العجينة! جربي هذه الحيلة على جميع وصفات الفطائر والتارت، فهي حتماً سوف تجعل شكلها أكثر شهية!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟