أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

حرارة الفرن المثالية لتحضير أشهى المخبوزات!

نصائح في استخدام الفرن لتحضير أشهى المخبوزات بالصور

إنّ حرارة الفرن تلعب دوراً أساسياً في إنجاح مخبوزاتك. هل تساءلت يوماً كيف تتأكّدين من حرارة فرنك؟ ما هي الخطوات التي يجب إتخاذها خلال الخبز لتحصلي على الكيكة المثالية؟ في ما يلي تفسير واضح لأسئلة كثيرة حول خبز أشهى الحلويات.

1- حرارة الفرن:

ليس هناك حرارة واحدة مثالية لكلّ أنواع المخبوزات، وإنما هي تعتمد على نوع الحلى الذي تحضرينه. عندما تفتحين الفرن لإدخال صينية الحلى أو القالب، يتسرّب الهواء الساخن إلى الخارج ما يسبّب إنخفاض حرارته. لذلك، تأكّدي دوماً أنّ فرنك حامٍ على الدرجة المطلوبة في الوصفة قبل إدخال الحلى مثل التارت بالتوت الأحمر أو كب كيك الفانيليا ومربى الكرز أو غيرها من الوصفات التي تفضّلينها، وتجنّبي فتحه أثناء الطهي. يمكنك إستخدام ميزان حرارة جانبي خاص بالفرن لقياس الدرجة المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، تأكّدي دوماً من حرارة الفرن المطلوبة في الوصفة ففي بعض الوصفات يستخدمون الدرجة المئوية وفي البعض الآخريستعملون الفهرنهايت.

2- طريقة وضع الصينية:

يتألّف الفرن من 5 رفوف مختلفة، غالباً ما نستخدم الرفّ الأوسط فيه لخبز الحلويات مثل ريد فلفيت كب كيك وبسكويت القلوب بحشوة مربى الفراولة وغيرها من الوصفات الشهية، ويعود السبب إلى أنّ الوسط يتلقّى حرارة الفرن المعتدلة مما يمنع المخبوزات من الإحتراق. تطبّق هذه التقنية في تحضير كافة أنواع الحلى إلا في حال حدّدت الوصفة رفّاً آخر للخبز. بالإضافة إلى ذلك ننصحك أن تديري الصينية مرةً خلال الخبز لكي تتوزّع الحرارة بالتساوي على الصينية كاملة.

3- خبز الكيكة:

أما إذا كنت تخبزين الكيك، مثل كيكة الفانيليا بجبن الكريم أو كيكة الشوكولاتة بالصلصة والفراولة، إحرصي على عدم فتح الفرن خلال الدقائق الـ20 الأولى منعاً لهبوط الكيك وتجويف وسطه. أما بعد مرور الـ20 دقيقة فيمكنك فتح الفرن لتفقّد درجة نضج الكيكة، لكن لا تخرجيها منه كي لا تبرد. يجدر الذكر أنّ الشواية والجزء السفلي من الفرن لا يعملان في الوقت نفسه في بعض الأفران، وفي هذه الحالة ننصحك ألا تشعلي الشواية قبل أن تلاحظي أنّ وجه الكيكة بدأ ينضج.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟