أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أخطاء ترتكبينها بحق حميتك!

أخطاء ترتكبينها بحق حميتك!

هل سبق واتبعت حمية غذائية لفترة طويلة ولم تلمسي النتائج المرجوة؟ تعرّفي معنا عزيزتي في هذا المقال على بعض الأخطاء التي ترتكبينها والتي لا تدركين أنها تعيق عميلة خسارة الوزن عبر إبطائها لعملية الأيض وحرق الدهون في جسمك:

التقليل من الوجبات:

من الأخطاء الشائعة في عملية خسارة الوزن هي التقليل من الوجبات بهدف التخفيف من السعرات الحرارية غير أنّ ذلك يساهم في إبطاء عملية حرق الدهون في جسمك وبالتالي لن تزول بالسهولة والفعالية التي تريدينها لذا تناولي 5 وجبات خفيفة وغنية بالألياف عوضًا عن ثلاثة وجبات كبيرة لتصبح عملية الأيض سريعة ويبدأ جسمك بالتفاعل مع الحمية.

تفادي الكافيين:

الكافيين هي مادّة منشّطة للجهاز العصبي وبالتالي فإنّ احتساءها يعزّز نشاط الأيض وحرق الدهون في جسمك لذا احتسي الشاي وبخاصة الشاي الأخضر الذي من شأنه تفعيل هذه العمليّة باحتوائه على مضاد الأكسدة كاتيشين الذي يفعّل هذا الدور.

عدم شرب الماء البارد:

لقد أثبتت آخر الدراسات الألمانية أنّ الماء البارد يساعد على تنشيط عملية الأيض في جسمك إذ يحتّم على هذا الأخير التفاعل بشكل أقوى لإنتاج الطاقة اللازمة لتدفئته وتنشيطه وبالتالي ستتسهّل عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية.

عدم تناول كميات كافية من البروتين:

إنّ مادّة البروتين هي عنصر أساسي من أجل غذاء عضلاتك باحتوائها على الأحماض الأمينية والإمتناع عن تناولها يعيق عملية الأيض فكلما زادت كمية العضلات في جسمك كلّما زادت عملية حرق الدهون فيه.

تناول المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية:

إنّ تناول المشروبات الغازية القليلة أو الخالية من السعرات الحرارية من أكثر الأخطاء الفادحة التي ترتكبينها بحقّ حميتك الغذائية وعملية الأيض إذ إنّ تأثير هذه المشروبات الخالية من السكر يوازي تأثير المشروبات العادية الأخرى والتي تساهم في إنتاج جسمك للأنسولين وهو الهرمون المخزّن للدهون فيه لذا ننصحك بالإمتناع قدر المستطاع عن تناول هذه المشروبات على أنواعها.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟