أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الشوكولاتة السوداء: بالحصة الصغيرة، فوائد كثيرة!

الشوكولاتة السوداء: بالحصة الصغيرة، فوائد كثيرة!

من منا لا يحب الشوكولاتة؟ فطعمه لذيذ ويدخل في عدد كبير من الحلويات والبوظة والمشروبات. ولكن هل تساءلت يوماً إن كان لتلك التحلية المميزة فوائد على صحتك؟ تحتوي الشوكولاتة، وبخاصة الداكنة منها، على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة؛ وبالتالي فإنها تزوّد جسم الإنسان بعدد كبير من الفوائد، بشرط واحد: أن تكون الشوكولاتة سوداء! نذكر من أهم تلك الفوائد:

1- المساعدة على خسارة الوزن:

أثبتت دراسة قامت بها جامعة كوبنهاغن ان كلما كان لون الشوكولاتة داكن، كلما كان تأثيره على خسارة الوزن أكبر. وذلك لأنه، بحسب الدراسة نفسها، تعمل الشوكولاتة السوداء على تخفيف الشهية خصوصاً المشبّعة بالسكر والدهون. بالتالي، ينصح الأخصائيون بتناول قطعة صغيرة من هذه الشوكولاتة يومياً!

2- زيادة نسبة الذكاء والإسترخاء:

هل تساءلت يوماً لماذا تتوقين إلى تناول الشوكولاتة عندما تشعرين بالتعب وتنهكك ضغوط الحياة؟ من أهم فوائد الشوكولاتة هي أنها تساعدك على الإسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تزيد قدرة التركيز لديك؛ نصيحتنا لك: تناولي قطعة من الشوكولاتة السوداء خلال يوم العمل أو في فترة الامتحان ولاحظي الفرق!

3- تخفيف نسبة السكري في الدم:

لوح شوكولاتة للسكري؟ نعم! اثبتت الدراسات وأهمها دراسة جامعة أكيلا الايطالية ان تناول الشوكولا الداكن يحسن من عمل الأنسولين وبالتالي يخفف من نسبة الاصابة بمرض السكري.

4- حماية القلب:

اثبتت دراسة سويدية من يأكل حصتين من الشوكولاتة السوداء أسبوعياً، يخفض نسبة اصابته بامراض القلب بنسبة 30%.

يمكنك الحصول سيدتي على هذه الفوائد في ألواح الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو على الأقل. بإختصار، كلما زادت نسبة السكر والحليب المضافة إلى الشوكولاتة، كلما خف تأثير الكاكاو الايجابي على صحتك!.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟