أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حضري جسمك لرمضان

فاكهة لذيذة بالصور

مع اقتراب الشهر الفضيل، من المهم جداً ان تحضري جسمك للصيام. فتغيير العادات الغذائية فجأة قد يكون مضر للصحة ومن الممكن ان يشعرك بالتعب. لذلك، يفضّل أن تبدأي بتحضير جسمك لرمضان قبل اسبوعين على الأقل، تتبعين خلالها الخطوات التالية: 

1- الماء:

اعتادي على شرب الكثير من الماء، فخلال فترة الافطار عليك ان تشربي ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء وذلك لتجنب الجفاف والامساك والتعب بخاصةً في فصل الصيف الحار. 

2- القهوة والكافيين:

 التوقف المفاجىء عن شرب القهوة أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والمشروبات الغازية، قد يسبب لك الشعور بالارهاق او بآلالم في الرأس. ابدأي بالتوقف تدريجياً وذلك قبل اسبوعين على الاقل من بدء الصوم.

3- الخضار والفاكهة:

أدخلي الكثير من الخضار والفاكهة بخاصة الغنية بالماء مثل الخس والبطيخ الى نظامك الغذائي واعتادي على تناولها يومياً، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والسوائل التي تغذي الجسم كما تحافظ على رشاقتك وتشعرك بالشبع لمدة أطول. 

4- النظام الغذائي السليم:

غيري نظامك الغذائي تدريجياً عن طريق إستبدال المأكولات السريعة والمأكولات المسبّعة بالسكر بأكلات صحية خالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية وقليلة الكوليستيرول.

5- التمارين الرياضية:

اعتادي على ممارسة التمارين الرياضية او المشي لمدة نصف ساعة باليوم على الاقل. فالمشي خلال فترة الصوم خصوصاً بعد الافطار مهم جداً لاسترجاع الحيوية و الوقاية من الامساك.

6- العادات السيئة:

ابدأي بالتخلص من العادات السيئة كالتدخين. فالتخفيف من عدد السجائر في اليوم مثلاً يساعد جداً بالتأقلم على عدم التدخين طوال اليوم. 

من المهم ايضاً الاستفادة من هذه التغيرات قبل خلال و بعد شهر رمضان المبارك. فهي تساعد على إبعاد الامراض كما تمنع زيادة الوزن وبالتالي تبقيك نشيطة وفي صحة جيدة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟