أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

خفّفي الكافيين قبل الصيام لتجنّب الصداع

اسباب الصداع في رمضان

يعتبر الصداع من أكبر المشاكل التي تواجه الصائم خلال شهر رمضان الكريم، أما السبب فقد يكون مرتبطاً بانخفاض السكر في ضغط الدم أو بانخفاض معدّل الماء في الجسم، إلا أنّ السبب الرئيسي لدى الشريحة الأكبر يكون الانقطاع عن الكافيين. ففي حياتنا اليوميّة، نشرب الكثير من السوائل التي تحتوي على مادة الكافيين أهمها القهوة، الشاي، والمشروبات الغازية... وإنّ التوقف عن شرب هذه السوائل فجأة لا سيما خلال الصيام يسبب الصداع والدوار وتشتت التركيز... فما الحلّ لتفادي هذه المشاكل خلال الصيام؟

1- الحلّ الأوّل:

إنّ الحل الأوّل يكون بتناول فنجان قهوة قبل البدء بالصيام مباشرة، بعد وجبة السحور، وبالتالي فإنّ الجسم يأخذ حاجته من هذه المادة، إلا أنّ التحدي الأكبر يبقى القدرة على النوم بعد تناول أي مشروب يحتوي على الكافيين.

2- الحلّ الثاني:

أما الحلّ الثاني،وهو الذي ننصح به، فهو يقوم على تخفيف مادة الكافيين قبل فترة من بدء الصيام، وذلك عبر تقليل كمية القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تتناولينها تدريجياً قبل حوالى 20 يوماً من بدء شهر رمضان. فإذا كنت تتناولين ما يعادل 4 إلى 5 أكواب يومياً، حاولي تخفيف الكمية تدريجياً للوصول إلى شرب نصف كوب وذلك قبل 3 أيام من بدء الصيام. يمكنك استبدال المشروبات الغازية بتناول العصائر الطازجة، والقهوة في فترة بعد الظهر بالقهوة الخالية من الكافيين أو القهوة البيضاء.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟