أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

اطباق بالفرن للعشاء

اطباق بالفرن

إذا كنت تبحثين عن طبق مغذٍّ وخفيف لعزومات الليل، فما عليك سوى تحضير وصفات بالفرن. تمتاز هذه الأطباق بطعم مميز، بخفّة في النكهة وباحتوائها على القليل من الزيوت مما يساعد المعدة على هضمها بسرعة قبل الخلود الى النوم. إليك من أطيب طبخة وصفات لأطباق تحضرينها بالفرن على سفرة العشاء!

1 - أطباق الدواجن:

يُفضل الأغلبية تناول الدجاج مقرمشاً أي مقلياً ومغمّساً بالزيوت والبهارات، لذا ننصحك بإدخال التنوع إلى مائدتك عبر تقديم صواني غنية بالصلصات المميزة مثل صينية الدجاج المحمّرة أوصينية الدجاج بالبشاميل.

2 - أطباق اللحم:

يمكنك تحضير قطع اللحم مع الخضار في صينية بوقت سريع، لكن ماذا إذا جربت إبتكار طريقة مميزة لإعداد هذه الأطباق مثل تحضيررغيف اللحم، وصفة غنية باللحم وبنكهة صلصة لا تقاوم.

3 - أطباق ثمار البحر:

هل ضيوفك من محبي ثمار البحر؟ جربي تحضيرها لهم ولو حتى في الليل لكن بطريقة مختلفة بعيداً عن الزيوت والقلي مثل سمك الفيليه بالفرن أو صينية ثمار البحر المشوية.

4 - أطباق الخضار:

قد يكون أحد ضيوفك من محبي الاكلات النباتية، لذا تجنّبي الإحراج وحضري دائماً طبق غني بالخضار فقط مثل كباب الخضار.

5 - أطباق الباستا:

يتجنّب البعض تناول الباستا كطبق على العشاء كونها تحضّر بغالبيتها من الكريمة، القشدة وجبن البارميزان، ولكن أشهى أطباق الباستا تُحضر بالصلصة الحمراء وهي الأخّف ثقلاً على المعدة أثناء تناولها وخصوصاً في الليل، جربي مثلاً البيني أربياتا.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟