أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حضري المعكرونة على أصولها!

حضري المعكرونة على أصولها!

إن إتباع التعليمات المدونة على علبة المعكرونة لا تكفي وحدها للحصول على طبق مثالي، بل هناك بعض الحيل تساعدك على إنجاح الباستا في كل مرة! الآن يمكنك سيدتي من خلال النصائح التي يقدمها اليك اطيب طبخة تحضير المعكرونة على أصولها!

1- أكثري من كمية الملح

أضيفي الكثير من الملح إلى ماء السلق، وبكثير نعني ملعقتين كبيرتين! لا تخافي من كثرة الملح، 75% من هذه الكمية تتلاشى عندما تصفين المعكرونة من الماء. أما الكمية المتبقية فتنكه المعكرونة، لا حاجة إلى إضافة الملح لاحقاً! جربي هذه الطريقة لعمل معكرونة الجبن السهلة والسريعة التحضير.

2- حركي المعكرونة

من المفضل تحريك المعكرونة من وقت إلى آخر خلال الطهي بواسطة ملعقة خشبية. حركيها مباشرة من بعد إضافتها إلى الماء المغلية، من ثم عند غليان الماء حتى تتأكدي من عدم إلتصاقها. وتجنبي إضافة الزيت إلى الماء كما هو شائع، فذلك يجعل المعكرونة غير قابلة لإمتصاص الصلصة فيما بعد.

3- إحتفظي بكوب من الماء المغلية

لا ترمي الماء المغلية كلها من بعد تصفية المعكرونة، عوضاً عن ذلك إحتفظي بكوب منها. أضيفي هذه الماء إلى الصلصات التي تحضرينها إلى جانب الباستا مثل: باستا بالصلصة الزهرية أو باستا بالصلصة البيضاء.

4- لا تغسلي المعكرونة دائماً!

اغسلي المعكرونة من بعض سلقها في حال كنت تحضرين أطباف الباستا الباردة مثل سلطة المعكرونة والهليون بالمايونيز أو سلطة المعكرونة بالتونة والطماطم. أما إذا كنت تحضرين معكرونة البيتزا مع صلصة الطماطم الشهية، تجنبي غسلها، واكتفي بتصفيتها من الماء!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟