أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حيلة لتحضير الفشار الطبيعي في الميكرويف

حيلة لتحضير الفشار الطبيعي في الميكرويف

لا شيء يسعد أولادك أكثر من سماع صوت حبات الذرة تتحول إلى فشار في القدر. ولكن كم من مرة حصل أن حرقت الفشار لتركه وقت إضافي على النار؟ لا تقلقي سيدتي، سنعلمك اليوم من موقع أطيب طبخة طريقة جديدة ومبتكرة تحضرين من خلالها البوب كورن الطبيعي في الميكرويف لتحصلي على حبات مثالية!

1- احصلي على كيس ورقي

اشتري كيس ورقي بني اللون، النوع الذي يستعمله الخباز لحفظ الخبز. املأيه حتى يتغطى قعره بحسب حجمه (أي حوالي ربع كوب). لا تكثري من كمية الذرة داخل الكيس!

2- ضعي الكيس في الميكرويف

اطوي الكيس عدة طيات صغيرة حتى اغلاقه باحكام. أن اغلاق الكيس ضروري لحفظ البخار الساخن داخله.ضعيه في الميكرويف حتى دقيقتين لتتحول حبات الذرة إلى فشار.

3- تناولي البوب كورن فوراً!

إذا كنت تتبعين حمية غذائية فيمكنك أن تتناولي الفشار مباشرة من الكيس وهو لا يزال ساخناً من دون إضاقة الزيت أو الزبدة. لا تضعي البوب كورن في طبق حتى لا يبرد ولكن انتبهي من حرق يديك حين تناوله.

4- نكهي البوب كورن بالملح

إذا أردت تنكيه البوب كورن ليستمتع به اولادك، ذوبي كمية كافية من الزبدة واسكبيها فوق الفشار في الكيس ثم أضيفي الملح باعتدال. رجي الكيس جيداً لتتداخل المكونات.

5- حضري البوب كورن بالكراميل

أما إذا كنت تريدين الحصول على فشار بالكراميل، فاخلطي في وعاء 50 غرام من الزبدة مع ربع كوب من شراب القيقب وربع كوب من السكر الأسمر ثم ضعيهم في الميكرويف لتذوب الزبدة وتتجانس المكونات. أضيفي ملعقة صغيرة من كل من الملح، الفانيليا والبايكنغ باودر واخلطي. اسكبي المزيج فوق البوب الكورن ورجي الكيس وأدخليه على عدة دفعات إلى الميكرويف لتتحمص الحبات وتصبح مقرمشة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟