أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

8 أنواع حلى جديد لعيد الفطر

8 أنواع حلى جديد لعيد الفطر

ما هي إلا أيام قليلة حتى ينتهي الصوم وتبدأ إحتفالات عيد الفطر، فهل قررت سيدتي ما هي أنواع حلويات التي سوف تحضرينها لإستقبال العيد؟ ما رأيك ان تتميزي هذه السنة بصنع حلويات جديدة وخارجة عن المألوف؟
يقدّم اليك موقع اطيب طبخة  8 أنواع حلويات جديدة لعيد الفطر بإمكانك تحضيرها، اطلعي على هذه اللائحة واكتشفي أجدد الحلويات:

1- حلى الخمس مكونات:

إسم هذا النوع من الحلى ينطبق على عدد مكوناته الخمس. طريقة عمل سهلة جداً لحلى لذيذ وسريع التحضير، فيكفي ان تخفقي جبن الكريم، الحليب المحلى وعصير البرتقال وتضيفي عليه الجيلاتين المذوب. اسكبي المزيج على البسكويت في طبق من البريكس واتركيه ليبرد. قطعي حلى الخمس مكونات على شكل مكعبات وقدّميه لضيوفك خلال العيد!

2- حلى كاسات تشيز كيك تمر وشوكولاتة:

قدّمي التمر بحلة جديدة هذه السنة مع الكريمة والشوكولاتة والبسكويت المطحون مع الزبدة والقطر. يتألف حلى كاسات تشيز كيك تمر وشوكولاتة من أربعة طوابق: ملعقة كبيرة من مزيج البسكويت، تليها ملعقتان كبيرتان من التمر وملعقة كبيرة من البسكويت وأخيراً 3 ملاعق كبيرة من الكريمة. زينيها برقائق الشوكولاتة وقدّميها باردة.

3- الميني بسبوسة الملكية بالزعفران والهيل:

حضري الميني بسبوسة الملكية بالزعفران والهيل بقوالب الكب كيك أو التشيز كيك، طريقة تحضير البسبوسة لا تختلف عن الطريقة التقليدية لعملها إلا أنها تختلف بشكلها وبالقشطة التي تحتوي على الحبهان والزعفران. جربيها!

4- كب كيك الكنافة:

طريقة مميزة لصنع حلى الكنافة التقليدية، كب كيك الكنافة أيضاً لا تختلف إلا بشكلها، فمكوناتها وطريقة تحضيرها هي نفسها. عملية لتقديمها خلال العيد، زيّني الوجه بالقليل من الفستق الحلبي المجروش لمنظر أشهى!

5- بانا كوتا بالجيلي:

حلى الكاسات هي من الحلويات الأكثر عملية خلال العيد، فمن الممكن تحضيرها قبل أيام وتركها في البراد كما وهي سهلة في تقديمها وطريقة تناولها. حضري حلى بانا كوتا بالجيلي من المطبخ الإيطالي هذه السنة، إستخدمي الجيلي بألوانه المختلفة وزيّني الكؤوس بالتوت والشوكولاتة البيضاء المبشورة!

6- المكرون الفرنسي بنكهة الفستق الحلبي:

لم لا تجربين تحضير حلى المكرون لضيوفك خلال العيد؟ ففي حال ابتعدت عن الحلويات التقليدية بأنواعها وأشكالها هذه السنة، يمكنك الحفاظ على النكهات التقليدية المتمثلة بالأخص بالفستق الحلبي! جرّبي وصفة المكرون الفرنسي بنكهة الفستق الحلبي.

7- ماكي رولز بحشوة الفاكهة:

لا تنسي تقديم حلويات الفواكه اللذيذة، إكتشفي هذه الوصفة المميزة المستوحاة من المطبخ الياباني. احشي عجينة الكريبب بمزيج الأرز ثمّ أضيفي بعض من مكعبات المانجو والكيوي واسكبي فوقها القليل من صلصة الفراولة. قطعي الماكي رولز بحشوة الفاكهة إلى مكعبات صغيرة وقدميها وبالشفاء والهناء!  

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟