أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

إتبعي هذه القواعد لنظام أكل سليم في رمضان

سفرة رمضانية بالصور

مع بدء الصوم في شهر رمضان الكريم، تبرز عادات تقليدية تعكس جوهر العيد الذي يمتاز بالبركة والمشاركة. فتجتمع العائلات حول مائدات الإفطار الشهية وتتشارك في هذه الفترة أصنافاً متنوعة من المأكولات اللذيذة أكانت مقبلات، أطباق رئيسية أو حلويات. من المهم خلال الإفطار إتباع نظام معين لطريقة الأكل، لتجنب العديد من المشاكل الهضمية. أسئلة كثيرة تطرحينها سيدتي خلال هذا الشهر تتعلق بنظام وعادات الأكل في رمضان؛ كيف نأكل خلال الإفطار؟ بمَ نبدأ؟ هل علينا إنتظار السحور؟ وما هي آخر وجبة قبل أن نبدأ الصوم؟

1- تناولي الطعام بروية:

الأكل بروية أساسي في رمضان أو في أي يوم كان، فمن خلال هذه الطريقة السليمة أي مضغ المأكولات جيداً، نستطيع أن نتحاشى العديد من المشاكل.

2- إبدأي إفطارك بأطعمة خفيفة:

أول وجبة من بعد الصيام مهمة جداً، فحاولي أن تبدأي إفطارك بأطعمة خفيفة، أكل التمر مفيد جداً فهو يلين المعدة ويحتوي على مواد غذائية ضرورية لإستعادة القوة. كما يمكنك أيضاً تناول الحساء السهل التحضير أو السلطة من الخضروات المتوافرة لديك. 

3- التوازن أساسي:

صحيح أن وقت الصوم طويل ويجدر علينا تعويض جميع المواد الغذائية الأساسية إلا أننا لا يجدر بنا تمضية كلّ الوقت بالأكل. يجب أن نخلق توازناً بكمية الأكل وأن نمنح وقتاً كافياً للمعدة لهضم الأكل خاصة أن الليل الطويل ولا بد من إنتظار وقت السحور قبل صلاة الفجر. 

4- لا تفوّتي وجبة السحور:

يعتبر تناول السحور من العادات الرمضانية بإمتياز، لكنه ايضاً وجبة أساسية وضرورية لبدء نهار مليء بالنشاط. من المهم تجنب الحلويات والأغذية المالحة في السحور، فمن الأساسي أكل نوع من المأكولات تمنع العطش، مثل الفواكه والخضروات. لا شيء أجمل من تقاليد شهر رمضان فاستفيدي خلال هذا الشهر وأطبخي ألذ الأطباق وإنما انتبهي على صحتك ونظمي طريقة أكلك.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟