أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

اختاري الطريقة التي تناسبك لتجفيف البلح

اختاري الطريقة التي تناسبك لتجفيف البلح

يعتبر التمر من أكثر المكونات استخداماً في المطبخ العربي أكان في الحلويات مثل المعمول أو في الأطباق المالحة مثل كبسة الدجاج اللذيذة. ولأن لا غنى عنه في مطابخنا العربية، سنعرفك اليوم من أطيب طبخة كيفية تجفيف البلح بخطوات بسيطة ليبقي التمر دوماً في متناول يدك.


1- قبل أن تبدأي

اختاري حبات بلح ناضجة ثم اغسليها جيداً لتتخلصي من الأوساخ العالقة على سطحها وامسحيها بقطعة قماش نظيفة حتى تجف بالكامل. يمكنك أن تجففيها كاملة مع النواة أو إذا كنت على عجلة من أمرك، يمكنك أن تقطعيها في النصف وتنزعي منها النواة، فبذلك تجف أسرع. 

2- الطريقة التقليدية

صفي البلح في صينية من دون تكديسها فوق بعضها وضعيها في مكان دافئ على أن تصل أشعة الشمس مباشرة عليها. اتركيها في الشمس لعدة أيام حتى تصبح القشرة مجعدة ويجف اللب أي لمدة أسبوع. غطي حبات البلح بقطعة شاش لتحافظي عليها بعيداً عن الحشرات.   

3- الطريقة الحديثة

تعتمد الطريقة الحديثة على آلة مخصصة لتجفيف الطعام أو ما يعرف بالديهيدراتور. هذه الطريقة فعالة وسريعة فهي تضمن امتصاص الرطوبة وتجفيف البلح بساعات معدودة لتحصلي على حبات تمر مثالية كما تشترينها من السوق.   

4- الطريقة العملية

ترتفع أسعار آلآت تجفيف الطعام، لذا يعتمد البعض تجفيف البلح في الفرن. صفي الحبات كاملة أو مقطعة في صينية مغلفة بورق وزبدة وأدخليها إلى فرن محمى على حرارة 66 درجة مئوية. تتطلب هذه الطريقة وقتاً طويلاً قد تصل إلى يوم. راقبي البلح جيداً خلال هذا الوقت حتى لا يصبح قاسياً أو يحترق. 

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟