إشعار

Sign Up

اكلات شعبية اماراتية

اكلات شعبية اماراتية بالصور

رغم النهضة الكبيرة التي عرفتها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها لا تزال تتميّز بحرصها على الحفاظ على موروثها الشعبي وعاداتها وتقاليدها.
وتعتبر المأكولات الشعبية الإماراتية أحد أهمّ هذه الموروثات رغم التقدم الكبير والانفتاح على حضارات جديدة، فإذا كان الإماراتيون ينوّعون في أطباقهم، إلا أنّه نادراً ما تخلو موائد العزائم من أحد الأطباق الرئيسية التقليدية، أو حتى الحلويات. فلنتعرّف سوية على هذه الأكلات:  

البلاليط

طبق شعبي إماراتي يقدم عادة على الفطور، ويتألف من الشعيرية المطبوخة مع السمن والسكر، تقدّم مع البيض المطبوخ مع البصل. تعرّفي على نمونات البلاليط وطريقة تحضيره هنا!

الهريس

يعتبر الهريس من الاطباق الشعبية الإماراتية والخليجية الشهيرة، ويرتبط تحضيره بطقوس قديمة، إذ كان الرجال يجتمعون لدقه باستخدام المنحاز، علماً أنّ المهمة شاقة وتستلزم وقتاً طويلاً. ولتحضيره، يستخدم قدر يسمى البرمة ويطهى في التنور! إليك الطريقة الحديثة لتحضير هريس اللحم!

الثريد

من أشهر الأكلات التقليدية الإماراتية، وهو عبارة عن لحم مطهو بالمرق مع الخضار، يقدّم مع خبز الرقاق. يمكن أن يستبدل اللحم بالدجاج، أما أشهر الخضروات المستخدمية، فهي الكوسا، الجرز، البطاطس والباذنجان. شاهدي وصفة ثريد اللحم بالفيديو من أطيب طبخة!

الخنفروش

إنّ تقديم هذا النوع من الحلى كان مخصصاً للمناسبات وحكراً على الأغنياء فقط، قبل أن يصبح متاحاً للجميع بعد الوفرة الاقتصادية. يطلق عليه أيضاً "أقراص الذهب" لاحتوائه على الزعفران، وهو عبارة عن أقراص من العجين محمّرة في الزيت، تقدّم عادة إلى جانب القهوة. إقرأوا وصفة الخنفروش

البثيثة

البثيثة نوع من الحلى كان يعدّ للسفر لأنه يدوم لمدة طويلة دون أن يفسد، ولأنه يحتوي على التمر الذي يمدّ الجسم بالطاقة. تحضيره سهل، ويمكن تركه على شكل فتات أو تشكيله في قوالب المعمول كما في وصفة البثيثة بالتمر من أطيب طبخة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟