أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الكراميل وطرق تحضيره المختلفة

صورة صوص التوفي بالصور | الكراميل بالصور

هل تحبين تحضير الحلويات التي تحتوي على الكراميل، ولكنك تخفقين دوماً لأنك تحرقين السكر بدون قصد فتخرب الوصفة؟ إليك في ما يلي مقالاً مفصّلاً يجمع كل الطرق لتحضير الكراميل بالتفاصيل.

1- الكراميل السائل:

لتحضير الكراميل، أنت بحاجة إلى 500 غرام من السكر البودرة لكل 150 مل من الماء بالإضافة إلى ميزان الحرارة الرقمي الخاص بالطبخ. ضعيها في قدر على حرارة متوسّطة وحرّكي حتى يذوب السكر تماماً في الماء. يفضّل بعد هذه الخطوة مسح أطراف القدر بفرشاة مطبخ مبلّلة وذلك لمنع إحتراق السكر على الجوانب. أتركي المزيج على النار حتى تتراوح حرارته بين 170 و180 درجة مئوية. يستخدم هذا النوع من الكراميل لتحضير الكريم كراميل أو حلى النسكافيه الشفاف بالإضافة إلى حلويات عديدة أخرى.

2- الكراميل الجامد:

أما لتحضير هذا النوع من الكراميل فأنت بحاجة إلى سكر ومقلاة. ذوّبي السكر على النار وانتظري حتى يبدأ لونه يتغيّر. قلّبي السكر داخل المقلاة لتحصلي على لون متجانس. عندما تحصلين على لون الكراميل المرغوب فيه، إرفعي المقلاة عن النار واسكبي الكراميل على ورق زبدة على الشكل الذي تريدينه. يستخدم هذا النوع من الكراميل بخاصة لتزيين الكيكات وحلى الكاسات بالإضافة إلى لصق البروفيتيرول في هرم البروفيتيرول بالكراميل.

3- التوفي:

إذا كنت من محبي التوفي، فلم لا تحضّرينه في المنزل؟ أنت بحاجة إلى 100 مل من الكريمة السائلة و80 غرام من الزبدة اللينة الباردة المقطّعة إلى مكعبات صغيرة ورشة من الملح لكل 180 غرام من السكر. ضعي السكر في مقلاة واتركيه حتى يتغيّر لونه مع تحريكه قليلاً بعد الذوبان. عند الحصول على اللون المطلوب، أضيفي الكريمة تدريجياً مع الخلط المستمر حتى تتجانس المكوّنات. نكّهي بالملح ثمّ أسكبي المزيج في وعاء وباشري بإضافة الزبدة تدريجياً مع الخلط بواسطة الخلاط اليدوي. إحتفظي بالتوفي على حرارة الغرفة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟