أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

سلطات خارجة عن المألوف لرمضان!

سلطات خارجة عن المألوف لرمضان!

إذا كان الفتوش يبقى ملك سفرة الإفطار، إلا أنّ هذا لا يعني أنه لا يمكنك التنويع في السلطات التي تحضّرينها على مائدة إفطاراتك كلّ يوم! تميّزي بتحضير سلطات جديدة يومياً، ولا تخافي من استخدام مكوّنات غير مألوفة. لتحضير سلطة مميّزة في كلّ مرة، إتبعي نصائحنا

إبدأي بالخضروات:

الخضار هي أساس كلّ سلطة، لذا من المهمّ أن تختاري الخضروات التي سترتكز عليها سلطتك: الخسّ، الجرجير، الطماطم، الملفوف، البقلة...

المكونات الأساسية:

ما المكونات الأساسية التي ستضعينها في السلطة إلى جانب الخضار؟ الخيارات مفتوحة أمامك! ليس أشهى من سلطات المعكرونة، والخيارات متعددة أمامك، من معكرونة الفارفالي أو الصدف أو الفوزيلي أو حتى البيني ريغاتي.

كذلك، يمكنك اختيار إضافة الخضار المشوية مثل الباذنجان والكوسا والفلفل الرومي، أو تلك المعلّبة مثل الذرة والبازيلاء والخرشوف والهليون، أو أنواع مختلفة من اللحوم مثل التونة أو أصابع الكابوريا أو الدجاج. 

مكونات غير مألوفة:

الآن دور المكونات التي ستجعل سلطتك مميزة، والاحتمالات متعددة: الجبن (الحلوم، الفيتا، جبن الماعز، الموزاريلا الطازجة...)، الزيتون، الطماطم المجففة، المخللات، المكسرات المحمصة... ولم لا تضيفين الفواكه؟ من الفراولة إلى الكيوي مروراً بالإجاص والشمام، كلها تشكل إضافة لذيذة على سلطتك.

وأخيراً، الصلصة!

تلعب الصلصة دوراً مهماً في جعل سلطتك مميزة. لا تتردّدي في تجربة صلصات غريبة، فهي قد تضيف نكهة لا تقاوم على طبقك. من المكوّنات التي ننصح بإضافتها إلى الصلصات: خردل الديجون، العسل، خلّ البلسميك، عصير البرتقال، وأيضاً، صلصة البستو الجاهزة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟