أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كيف تحتفظين بالدجاج في الفريزر لرمضان؟

تجميد الدجاج وطبخ الدجاج المجمد بالصور

لتوفّري على نفسك التعب والوقت خلال الشهر الفضيل، إبدأي التحضير من اليوم! إشتري الدجاج مسبقاً واحتفظي به في الفريزر على الأشكال التالية:

1- ستيك نيء:

قطّعي صدور الدجاج إلى شرائح ستيك رفيعة، صفّيها على ورق بلاستيكي وقسّميها بحسب حاجتك إليها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق. عند الحاجة، غمّسي شرائح الدجاج في الدقيق ثمّ في البيض وأخيراً في البقسماط ثمّ إقليها أو إشويها بحسب رغبتك وقدّميها على سفرتك إلى جانب صلصة النابوليتانا الجاهزة.

2- مكعبات:

قطّعي الدجاج إلى مكعبات متوسّطة الحجم، قلّبيها في القليل من الزيت حتى يتغيّر لونها واتركيها جانباً حتى تبرد تماما. وزّعي المكعبات على أكياس صغيرة محكمة الإغلاق وأدخليها إلى الفريزر. عند الحاجة، أضيفيها إلى البيتزا بصلصة البيستو أو إلى البيتزا بصلصة الأرابياتا.

3- شرائح مسلوقة:

أسلقي الدجاج، قطّعيه إلى شرائح، ثمّ قسّميه في أكياس بلاستيكية أو أوعية صغيرة الحجم بحسب كمية الوجبة التي تستخدمينها عادةً وأغلقيها بإحكام. إستخدمي هذا الدجاج في سلطاتك أو في صواني المعكرونة المختلفة، مثل الفيتوتشيني ألفريدو وصينية المعكرونة بالدجاج والبيشاميل.

4- ماذا عن المرق؟

في حال سلقت الدجاج، إيّاك أن ترمي المرق! قسّميه على أوعية محكمة الإغلاق، احفظيه في الفريزر، واستخدميه لاحقاً في تحضير أشهى وصفات الحساء بدلاّ من مكعبات المرق الجاهزة. عندما يذوب، أضيفي إليه المنكهات، مكعبات الدجاج، الخضار بحسب رغبتك ومعكرونة الشعيرية أو لسان العصفور. ها قد أصبح جاهزاً!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟