أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لا ترمي ماء الكبيس بعد اليوم!

فوائد ماء المخلل

تعتبر السيدات أن ماء نقع المخللات غير صالحة للأكل نسبة الى كمية الملوحات التي تحتويها، إلا أنها غنيّة بفوائد تفوق مخيلتك. تعرفي من خلال أطيب طبخة على أهمية الإحتفاظ بماء الكبيس للإستعمالات الصحية والعملية في المطبخ.

1- بديل الدواء:

إذا كنت تعانين من حروقات في المعدة نتيجة أطعمة معينة، فلا بدّ لك أن تشربي القليل من ماء الكبيس كعلاج فوري وفعال لهذه الحروق. بالإضافة الى أن هذه المياه قد تحدُّ أيضاً من ارتفاع مخزون السكر في حال إضافة القليل منها الى الوجبة.

2- للتنظيف:

إياك والتخلص من ماء الكبيس بعد استعماله، احتفظي به بالبرطمان ثم استعمليه بعدها لتنظيف الصدأ من الأغراض المطبخية، خصوصاً القدر أو الشواية. إضغطي هنا وتعلمي أُسس أساسية لتنظيف المطبخ تسهّل حياتك!

3- للصوص والتتبيلة:

يخفف طعم ماء الكبيس من قساوة اللحم والدجاج، اضيفيه الى التتبيلة واكسبي نكهة مثالية لا تقاوم! يمكنك حتى تنظيف الدجاج بماء المخلل، أما في حال عدم توفره فتعلمي من خلال الضغط هنا كيفية تنظيف الدجاج من دون استعمال الماء. لكن هل جربت يوماً مذاق سلطة السيزر مع ماء الكبيس، المايونيز والبهارات؟ قدميها الى جانب البطاطس المشوية باستعمال ذات الصلصة للتغميس!

4- لتحضير الخبز:

يحتاج الخبز عادة الى القليل من التفنّن حتى يصبح طرياً، لذيذاً وهشاً في آن واحد. إستبدلي نصف كمية الماء بكمية من ماء الكبيس في وصفة خبز الباغيت الفرنسي واحصلي على طعم خبز لم يسبق أن تذوقت مثله!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟