أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

معجنات رمضان في أشهى 5 أنواع!

معجنات رمضان في أشهى 5 أنواع!

تشكّل معجنات رمضان بتنوّع أشكالها وحشواتها جزءاً لا يتجزّأ من الشهر المبارك. فلا يكتمل فطور رمضان ولا سحور رمضان إلّا بوجود أشهى المعجنات التي تقدّم غالباً كمقبلات على المائدة. إليك في نصيحتنا لك اليوم أشهى 5 أنواع وصفات معجنات رمضانية سهلة!

1- السمبوسة:

تعتبر السمبوسة من أكثر المعجنات والمقبلات طلباً على كلّ مائدة، تتعدّد حشواتها وأشكالها وتختلف بحسب الذوق، المكوّنات الموجودة والتوابل المستخدمة. تبقى أكثر أنواع السمبوسة شهرةً هي تلك بحشوة اللحم أو حشوة الجبن، ننصحك بتجربة طريقة عمل سمبوسة رمضان بالللحم والبازيلاء من موقعنا أو سمبوسة هشة بحشوة الجبن.

2- الفطائر:

تبقى الفطائر من أنواع المقبلات الأكثر شيوعاً وتحضيراً على المائدة، أمّا النوع الأكثر انتشاراً فهي فطائر السبانخ، فطائر البقلة أو فطائر الجبن بتنوّع مكوّنات حشواتها.

3- المناقيش والبيتزا:

بأحجامها المتنوّعة وحشواتها، تحتلّ المناقيش والبيتزا حيّزاً كبيراً من المائدة الرمضانية. فتقدّم المناقيش بالزعتر، مناقيش بالجبن ، الكشك أو حتّى اللحم وتسمّى باللحم بالعجين. أمّا البيتزا فتأخذ أحجاماً دائرية أو مستطيلة صغيرة وتقدّم كمقبلات على المائدة، تحضّر بمختلف الحشوات، جرّبي مثلاً من موقعنا بيتزا الكوسا.

4- خلية النحل:

من المعجنات الأكثر تحضيراً على مائدة فطور رمضان، أعدّي خلية النحل بالجبن أو خلية النحل بحشوة اللحم من موقعنا وزيّني مائدتك بشكلها الجميل وطعمها اللذيذ!

5- المطبق:

وهو من المقبلات الأكثر انتشاراً خاصّةً في المملكة العربية السعودية، قد يحضّر بعدّة حشوات وحتّى بعدّة أنواع من العجين مثل عجينة البف أو العجينة المورّقة مثلاً. أمّا حشوة المطبّق فقد تتنوّع بين ما هو بالدجاج، اللحم، الجبن وغيره...

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟