أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

6 حلويات بدون بيض

6 حلويات بدون بيض

هل تعانين من حساسية تجاه البيض وتمنعين نفسك من تناول أنواعاً عديدة من الحلويات؟ لا تقلقي سيدتي، فيمكنك استبدال البيض في الكيك وفي بعض الحلويات بمكونات أخرى والحصول على نفس الطعم الرائع. تعرفي من موقع أطيب طبخة على أبرز وصفات الحلويات المحضرة بدون بيض.


1- الكريم كراميل

إن الكريم كراميل من الحلويات التي تعتمد بطريقة أساسية على البيض، لكن ذلك لن يمنعك من تحضيره بدون بيض! اتبعي خطوات هذه الوصفة ولن تندمي!  

2- بلح الشام

عديد هي أعراض حساسية البيض منها الطفح الجلدي، آلآم المعدة وضيق في النفس. تفادي بالاصابة بأي من هذه الأعراض وحضري على مائدة حلويات الافطار بلح الشام بدون بيض

3- ليالي لبنان

يحضر الكثير حلى ليالي لبنان الشهير من دون بيض، لذا ننصحك سيدتي باتباع هذه الطريقة واعداد هذه الوصفة على مائدك الرمضانية.

4- الدونات

نعم، حتى الدونات يمكنك أن تحضريه بدون بيض وتحصلي على نتائج مثالية. تم استبدال البيض في هذه الوصفة بالخميرة. جربي هذه الطريقة وأعدي الآن دونات بدون بيض.

5- الكب كيك

يعتبر البيض من أكثر الاطعمة المسببة للحساسية لدى الاولاد. ولكن ذلك لا يعني حرمانهم من حلوياتهم المفضلة! جربي تحضير حلى كب كيك بدون بيض.

6- كيكة البرتقال

تم استبدال البيض في هذه الوصفة بالزيت النباتي، فهو يجعل قوام الكيك مثالياً. لكن احرصي على عدم الاكثار من الزيت واستخدام الكمية المشار إليها في الوصفة حتى لا تحصلي على كيك شديد الدسامة.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟