أبرز أسباب التصاق المأكولات في المقلاة، تجنبيها

إلتصاق المأكولات في المقلاة أثناء الطهي يمكن أن يؤثر على نتيجة الطهي النهائية، كما أن عملية تنظيف المقلاة ستكون مهمة شاقة بالنسبة لك. لتتفادي هذه المهمة الشاقة ولتضمني أفضل نتيجة عند طهي المأكولات، إكتشفي من موقعنا ما هي أبرز أسباب إلتصاق المأكولات في المقلاة لتتجنبيها.

ias

أبرز أسباب التصاق المأكولات في المقلاة:

  • المقلاة ليست ساخنة بما يكفي: الحرارة غير المناسبة للمأكولات يمكن أن تؤدي الى إلتصاقها في قعر المقلاة. المقلاة غير الساخنة يمكن أن تعني إطالة مدة نضوج المأكولات، هذا الموضوع لن يناسب بعض أنواع المأكولات مثل اللحوم وقد يؤدي الى إلتصاقها. يحتاج كل من المقلاة والزيت الى التسخين المسبق لمنع الطعام من الالتصاق عند الطهي. هذه النقطة عليك التركيز عليها في كل مرة تقومين فيها بإستخدام المقلاة.
  • قلب المأكولات قبل أن تصبح جاهزة: عندما تصبح المأكولات ناضجة ستتشكل عليها قشرة مقرمشة تضمن عدم إلتصاقها عند قلبها. في حال لم تنضج هذه المأكولات تماماً فهذا يعني أن جزء منها سيبقى ملتصق في المقلاة. لتفادي إلتصاق المأكولات في هذه المرحلة إحرصي على التأكد من نضوجها قبل قلبها وذلك عبر إعتماد الوقت الصحيح والكافي لنضوجها التام.
  • طهي المأكولات وهي رطبة: في حال كانت المأكولات التي تقومين بتجهيزها رطبة جداً فإن هذا الأمر قد يسبب إلتصاقها في المقلاة. لذلك كل ما عليك فعله لتفادي هذا الامر هو تجفيف المأكولات جيداً قبل طهيها.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية