4 استخدامات خاطئة لمسحوق الجلي

تتعدد مواد التنظيف التي نستخدمها يوميا وطرق تنظيف المطبخ، للبعض منها استخدامات متعددة والبعض الاخر يحتوي على مواد كيميائية مما يدفعنا الى استعماله بطريقة معينة. اليك اخطاء استخدام ونصائح لاستعمال مسحوق الجلي بالطريقة الصحيحة.

ias

خلطه مع المبيض:

تحتوي بعض المبيضات على مواد كيميائية تتفاعل مع مسحوق الجلي بطريقة سامة ولا يمكننا معرفة محتوياتها وطريقة تفاعلها لذا من الأفضل تجنب خلطها واستعمال المبيض بمفرده عند الحاجة.

فرك مقلاة الحديد به:

يحتوي مسحوق الجلي على مواد كيميائية يمكنها أن تؤدي الى تلف مقلاة الحديد عند الفرك. لذا استعملي الزيت والملح للتخلص من الأوساح والدهون.

اضافته الى غسالة الأطباق أو غسالة الملابس:

نقع في بعض الأحيان في مشكلة نفاذ الصابون الخاص بـغسالة الأطباق أو بغسالة الملابس ونعتقد أنه من الطبيعي استبدال الصابون الخاص بها بصابون الأطباق السائل لكن هذا الخطأ يؤدي الى أضرار بسبب تكاثر فقاعات الصابون الزائدة غير الملائمة لهذه الأجهزة. لذا لا تقومي بهذا الخطأ على الاطلاق مهما كان السبب وحافظي على لوازم مطبخك وبيتك.

غسل السيارة:

نعتقد أن السيارة ليست حساسة لأنها مجهزة للمطر والغسيل المتكرر الا أن مسحوق الجلي يحتوي على مواد يمكنها أن تتلف لون وواجهة السيارة الحديدية. حافظي على لونها ولمعانها من خلال طريقة ومسحوق الغسيل الخاص بها.

الاستعمالات الشخصية:

لا تقومي باستعمال صابون الجلي على بشرة وجهك أو جسمك على الاطلاق اذ انه يسبب الجفاف والتشققات. كما أنه ينصح بارتداء القفازات الخاصة بالجلي لحماية يديك من المواد الكيميائية الموجودة فيه.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية