أخطاء ترتكبينها بحق حميتك!

هل سبق واتبعت حمية غذائية لفترة طويلة ولم تلمسي النتائج المرجوة؟ تعرّفي معنا عزيزتي في هذا المقال على بعض الأخطاء التي ترتكبينها والتي لا تدركين أنها تعيق عميلة خسارة الوزن عبر إبطائها لعملية الأيض وحرق الدهون في جسمك:

ias

التقليل من الوجبات:

من الأخطاء الشائعة في عملية خسارة الوزن هي التقليل من الوجبات بهدف التخفيف من السعرات الحرارية غير أنّ ذلك يساهم في إبطاء عملية حرق الدهون في جسمك وبالتالي لن تزول بالسهولة والفعالية التي تريدينها لذا تناولي 5 وجبات خفيفة وغنية بالألياف عوضًا عن ثلاثة وجبات كبيرة لتصبح عملية الأيض سريعة ويبدأ جسمك بالتفاعل مع الحمية.

تفادي الكافيين:

الكافيين هي مادّة منشّطة للجهاز العصبي وبالتالي فإنّ احتساءها يعزّز نشاط الأيض وحرق الدهون في جسمك لذا احتسي الشاي وبخاصة الشاي الأخضر الذي من شأنه تفعيل هذه العمليّة باحتوائه على مضاد الأكسدة كاتيشين الذي يفعّل هذا الدور.

عدم شرب الماء البارد:

لقد أثبتت آخر الدراسات الألمانية أنّ الماء البارد يساعد على تنشيط عملية الأيض في جسمك إذ يحتّم على هذا الأخير التفاعل بشكل أقوى لإنتاج الطاقة اللازمة لتدفئته وتنشيطه وبالتالي ستتسهّل عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية.

عدم تناول كميات كافية من البروتين:

إنّ مادّة البروتين هي عنصر أساسي من أجل غذاء عضلاتك باحتوائها على الأحماض الأمينية والإمتناع عن تناولها يعيق عملية الأيض فكلما زادت كمية العضلات في جسمك كلّما زادت عملية حرق الدهون فيه.

تناول المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية:

إنّ تناول المشروبات الغازية القليلة أو الخالية من السعرات الحرارية من أكثر الأخطاء الفادحة التي ترتكبينها بحقّ حميتك الغذائية وعملية الأيض إذ إنّ تأثير هذه المشروبات الخالية من السكر يوازي تأثير المشروبات العادية الأخرى والتي تساهم في إنتاج جسمك للأنسولين وهو الهرمون المخزّن للدهون فيه لذا ننصحك بالإمتناع قدر المستطاع عن تناول هذه المشروبات على أنواعها.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية