4 أخطاء دايت تقتل الناس في جميع أنحاء العالم

أوضحت الدراسات التي تم التوصل إليها مؤخراً أن هناك أنواع من الحميات الغذائية والعادات الغذائية السيئة التي يتم تطبيقها أو تناولها بشكل خاطئ تقود صاحبها للموت وهذا ما توصل إليه الباحثون حسب مجلة The Lancet. وأن هناك 11 مليون حالة وفاة في عام 2017 جراء الوجبات الغذائية السيئة، كان سببها أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان ومرض السكري وغيرها.

ias

وشدد التقرير على أهمية ثلاث أنواع غذائية يتم تجاهلها كثيرًا. والحاجة إلى الاستغناء عن ثلاث فئات من الأطعمة التي نتناولها كثيرًا. إليك أكبر الأخطاء التي تؤدي إلى الموت.

عدم تناول ما يكفي من المكسرات

أظهرت الدراسات أن هناك نقص كبير في المدخول الأمثل للمكسرات والبذور، بشكل عام، فأنت تحصلين على 12٪ فقط من المكسرات والبذور الموصى بها، فعليك بزيادة الكمية التي تخصصينها لنفسك يومياً. فتعد المكسرات مصدرًا غنياً للبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب والفيتامينات. بدلاً من تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة غير صحية إستبدليها بالمكسرات.

كمية غير كافية من الحليب

هل تعلمين أنك تتناولين فقط 16٪ من كمية الحليب الضرورية لك؟ وأنه يجب عليك تناول ما يصل إلى 435 جرامًا يومياً وفقاً للدراسات. إن استهلاك الحليب كامل الدسم ومنتجات الألبان كاملة الدسم بكمية قليلة لربما سيجنبك الإصابة بالسمنة ولكن سيؤدي إلى إصابتك بأمراض مزمنة مثل ترقق العظام.

تناول عدد قليل جدا من الحبوب الكاملة

معظمنا عزيزتي لا نتناول الكمية التي يحتاجها جسمنا والتي هي 125 جرامًا يوميًا. فجاء في بيانٍ صحفيٍ أن "تناول كميات قليلة من الحبوب الكاملة كان عامل الخطر الغذائي الرئيسي للوفاة والمرض في الولايات المتحدة الأمريكية". أما فوائدها فتتمثل في انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، والمساعدة في إدارة الوزن. عليك زيادة كمية الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي: الأرز البني والشعير والشوفان وخبز القمح الكامل والمعكرونة والقمح الكامل والفشار.

الاكثار من الأطعمة المالحة والمشروبات السكرية واللحوم المصنعة

نعلم عزيزتي بمعرفتك بالآثار الجانبية السلبية للمشروبات الغازية، وأنها تؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري وتسوس الأسنان. لسوء الحظ لقد تم ربطها بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والخرف وزيادة الوزن. يمكن أن يسبب الكثير من الصوديوم ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ويمكن للحوم المصنعة أن تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

تجنبي هذه الاخطاء الشائعة خلال الرجيم.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية