أسباب فشل اللقيمات وأفضل النصائح لتتجنّبوها

تعرفوا على أسباب فشل اللقيمات وأفضل النصائح لتتجنّبوها اذ أنه هناك أخطاء شائعة نرتكبها أثناء تحضير اللقيمات لا بدّ أن ننتبه إليها خلال تحضير هذا الحلى العربي الرمضاني اللذيذ.

ias

تشتهر السفرة العربية بتنوّع الحلويات فمن البقلاوة والوربات وصولاً إلى البسبوسة واللقيمات، يناسب مطبخنا كلّ الأذواق حتى الصعبة منها. الكثير من هذه الحلويات سهل التحضير ولا يتطلّب مجهوداً كبيراً ولكن يشكو الكثيرون من وصفة اللقيمات وفي النهاية يصابون بالإحباط كونهم لا يحصلون على النتيجة المرجوة. إذا كنتم تعانون من فشل وصفة اللقيمات حتى لو تأكدتكم من مصدر الوصفة، لعلّكم ترتكبون الأخطاء التالية:

#1: تضيفون الماء دفعة واحدة

من المهمّ أن يكون قوام عجينة اللقيمات مناسباً قبل القلي وذلك يعتمد على كمية الماء التي تضيفونها إلى المزيج. إذا كنتم تسكبون كمية الماد المحدّدة في الوصفة دفعة واحدة، قد تخاطرون في جعل العجينة لينة بشكل زائد عن اللزوم. قد تحتاج الوصفة مثلاً إلى كوب ونصف من الماء ولكن لأنّ أنواع الدقيق تختلف عن بعضها، حاولوا إضافة الماء تدريجياً خلال الخلط حتى تحصلوا على عجينة لينة ولكن مطاطية.

#2: ترفعون النار للقلي

حرارة النار المناسبة إمّآ تُنجح أو تُفشل اللقيمات. البعض يظنّ أنّ رفع النار يساعد في تحمية الزيت بشكل أسرع وبالتالي يكون ساخناً عند إضافة اللقيمات. إذا كنتم تطمحون للحصول على لقيمات طرية، فهذه الخطوة لكم. أمّا إذا كنتم من الأشخاص الذين يفضلون الحصول على لقيمات مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، ننصحكم بتهدئة النار وتسخين الزيت ببطء حتى تحصلوا على أفضل النتائج.

#3: تشكّلون اللقيمات دون خلط العجينة

الأن وقد حضرتم المزيج بشكل مناسب وتركتم العجينة تختمر وحضرتم النار الهادئة تحت القدر قد تعتقدون أنّ الوصفة نجحت ولا يمكن أن تفشل بعد ذلك صحّ؟ خطأ. عندما تشكّلون عجينة اللقيمات مباشرة بعد التخمير دون خلط قد تحصلون على قطع غير متساوية ولا تشبه الكرات. حتى تحصلوا على كرات ناعمة ولامعة، أخلطوا العجينة جيداً حتى تتخلّصوا من الفقاقيع وكرّروا العملية طوال فترة القلي.

#4: تحرّكون اللقيمات قبل أوانها

عندما تضيفون اللقيمات، قد تستعجلون في تقليبها الأمر الذي يُفسد شكلها. حتى تضمنوا نجاحها في كلّ مرة، اتركوها قليلاً في الزيت حتى تكتسب اللون الذهبي من الأسفل وعندها اقلبوها حتى تتحمّر من كلّ الجهات بشكل متساوٍ.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية