أسرار الكشري المصري الناجح على أصوله

نقدم لكم في ما يلي من موقع أطيب طبخة أسرار الكشري المصري على أصوله حتى تحضروه بانفسكم مثل المطاعم بطريقة ناجحة ونتيجة شهية

ias

أهمية طبق الكشري

يعتبر الكشري من أهمّ وألذّ الأطباق المصرية وأكثرها شعبية وهو على غرار الكبسة السعودية من الاكلات الاقتصادية والمتكاملة الغنية بكلّ العناصر الغذائية كما أنه من أكثر الوجبات المشبعة على الإطلاق.

تقدّم المطاعم كافة هذا الطبق اللذيذ وكلّ منها يمتاز بطريقة التزيين والتقديم إلا أن أسرار نجاحه هي من القواسم المشتركة. تعرفوا إليها في ما يلي.

اسرار الكشري الناجح

السرّ الأوّل: نقع الحمص

نقع الحمّص من أهمّ العوامل التي تساهم في نجاح الكشري لذلك أحرصوا على نقعه مسبقاً أي ليلة كاملة على الأقلّ وحتى 24 ساعة حتى يطرى قوام الحبات وتنضج بسرعة في اليوم التالي. يمكنكم أيضاً اتباع خطوات طبخ الحمّص بدون نقع حتى تتأكدوا من نجاح السلق.

السرّ الثاني: استخدام الزيت نفسه

هل لاحظتم أن كشري المطاعم يتميز بنكهات أقوى من تلك التي تشعرون بها لدى تحضيره في المنزل؟ السبب الرئيسي هو أنهم يستخدمون زيت البصل نفسه لقلي المكونات الأخرى مثل الشعيرية والثوم الخاص بالدقة. أحرصوا على قلي البصل أوّلاً بكمية وافرة من الزيت حتى تستخدموا منه في خطوات لاحقة من الوصفة.

السرّ الثالث: سلق كلّ مكوّن بمفرده

في المطاعم، لا يقوم الطهاة بسلق كلّ المكونات مع بعضها البعض بل يسلقون كلّ مكون بمفرده على أن يكون السلق غير كامل لأن المرحلة الأخير ستتطلّب جمع المكونات مع بعضها لتنضج بالكامل دون أن تعجّن.

السرّ الرابع: إضافة العدس الأحمر إلى العدس العريض

ما يجعل الكشري مصدراً مهماً للبروتين هو العدس الأخضر ولكن حتى ينجح، يضيف الطهاة في المطاعم ملعقة كبيرة من العدس الأحمر لكلّ ربع كيلوغرام من العدس الأخضر.

السرّ الخامس: إضافة السكر إلى الصلصة

صلصة الكشري أساسها الطماطم وقد تكون هذه الأخير غنية بالحموضة لذلك ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من السكر إلى الصلصة لكسر الحموضة وإبراز النكهات الثانية.

السرّ السادس: السلق بماء مغلي

إن إضافة الماء المغلي لسلق المكونات يساعد في نضجها بشكل أسرع كما يحافظ على حرارتها حتى تبقى مستقرة ولا تتغير بفعل حرارة الماء.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية