أسرار تقنية السوتيه من لورباك مجموعة الطبخ

يعتبر فن السوتيه من أهم التقنيات في الطبخ التي، إذا برعت في استخدامها، استطعت تحضير المئات من الأطباق الشهية التي ستعجب الكبار والصغار! تعرّفي مع لورباك على هذه التقنية وأبرز الخطوات لتحصلي دوماً على أفضل النتائج في مطبخك!

ias

1- تعريف السوتيه:

تقنية السوتيه هي إحدى التقنيات الأساسية في المطبخ، وهي تعتمد على الحرارة المرتفعة أولاً، وعلى الدهون السائلة مثل الزيت أو الزبدة ثانياً. وهي تستخدم لتحضير أشهى أطباك السمك، الدجاج، اللحم أو الخضار بخطوات بسيطة وسهلة!

2- إختيار المقلاة المناسبة:

يقول البعض إنّ المقلاة ذات الجوانب المرتفعة هي الأنسب لتحضير المأكولات السوتيه، أما البعض الآخر فيؤكّدون أنّ هذا العامل غير مؤثر أبداً! نصيحتنا لك أن تختاري مقلاة ذات قاعدة سميكة تتوزّع فيها الحرارة بشكل متساوٍ. أما بالنسبة للجوانب، فهي ضرورية إذا أردت تحضير الصلصات المناسبة لأطباقك مستخدمة الخواص المستخرجة من اللحوم والأسماك أثناء قليها.

3- أي مادة دهنية أختار؟

يمكن استخدام الزبدة أو الزيت لتحضير أطباق السوتيه، ويعمد البعض إلى إضافة المكوّنين سويةً لمنع احتراق الزبدة على حرارة عالية. لكن ما رأيك بأن تختصري هذه الخطوات وتجرّبي أحدث منتج من لورباك مجموعة الطبخ، وهو "سائل الطبخ"، المثالي لهذه التقنية، فهو يتحمّل الحرارة المرتفعة بدون أن يحترق، فيعطي أفضل النتائج ويضيف إلى أطباقك نكهة ولا ألذّ!

4- طريقة التحضير:

إنّ أهمّ خطوة لتحضير السوتيه هي تحمية المقلاة جيداً، وعلى حرارة متوسّطة، قبل إضافة أي مادة إليها. بعد ذلك، أضيفي سائل الطبخ من لورباك وارفعي النار ثمّ باشري بطهي اللحم، السمك، الدجاج أو الخضار، على أن تكون مكوّناتك مقطّعة إلى قطع متساوية، فتنضج كلّها في نفس الوقت. لا تنسي أبداً أن تسقّي طبقك بالمواد الدهنية خلال الطهي، لتحصلي على أفضل النتائج!


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية