أسهل الخطوات لتنظيف الخزانة تحت حوض الجلي

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى خطوات تنظيف الخزانة تحت حوض الجلي بشكل بسيط حتى تحافظوا على ترتيبها خاصة وأنها تحوي سلة القمامة

ias

إن الخزانة تحت المطبخ من أكثر الزوايا التي نهملها وننساها العديد من الأوقات رغم أنها من أوسخ الزوايا في المنزل لاحتوائها سلة القمامة وقناني المنظفات والمساحيق التي قد تتكدّس رائحتها. إتبعوا الخطوات التالية لتنظيف خزانة المطبخ بالكامل فتعود جديدة!

الخطوة الأولى: نخرج محتوى الخزانة

نخرج كلّ الأغراض التي تحتويها خزانة المطبخ مثل مساحيق الجلي، منظفات الأرضيات، مساحيق تنظيف المنزل، سلة القمامة ودلو التنظيف.

الخطوة الثانية: نتأكد من الترسبات

نتفقد أساطل حوض الجلي ونتأكد من عدم ترسّب الماء منها الذي قد يسبّب بتشكّل طبقة من عفونة وبالتالي خلق رائحة كريهة داخل الخزانة.

الخطوة الثالثة: ننظّف الخزانة

باستخدام فرشاة تنظيف وصابون، نفرك جدران، أساطل وأرضية الخزانة حتى نتخلّص من الأوساخ ونتجنّب استخدام الماء خاصة في حال كان الداخل مصنوعاً من الخشب. عند الانتهاء، نترك الخزانة مفتوحة حتى تجفّ على الهواء بالكامل.

الخطوة الرابعة: نطهّر الخزانة

بإستخدام رذاذ مطهّر، نرشّ داخل الخزانة وكلّ الزوايا. نتركها لـ10 دقائق ثمّ نمسحها باستخدام فوطة قماش. لتنظيف العفونة، نستخدم مزيجاً من الماء والكلور ونمسح الزوايا لتطهيرها.

الخطوة الرابعة: نحمي الزوايا

إذا كانت الخزانة معرضة للترسبات، من المهمّ أن نحميها باستخدام سجادة صغيرة لأرضية على أن تكون مصنوعة من البلاستيك حتى لا تتشرّب الماء والترسبات وتحبس الروائح الكريهة.

الخطوة الخامسة: نعيد الأغراض الى الخزانة

بعد أن نظّفنا الخزانة وتخلّصنا من الترسبات والأوساخ، يمكننا أن نعيد الأغراض إلى الداخل على أن نعربها ونمسحها جيداً من الأوساخ.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية