أشهر 10 أكلات شعبية مصرية

يشتهر المطبخ المصري بأكلاته الشعبية ونكهاتها المميّزة الغنية بالتوابل الخاصة. وهو نتاج حضارات عديدة منها الحضارة التركية والشامية وبعض دول البحر المتوسط التي أثرت بالمطبخ المصري وتأثرت به بدورها أيضاً. فكانت النتيجة أطعمة مميّزة ولذيذة انتشرت في الكثير من دول العالم. إنتقت لك أطيب طبخة أشهر 10 أكلات شعبية مصرية.

ias

1- الفول المدمّس على الطريقة المصرية

يعتبر الفول المدمس وجبة فطور مهمة لدى الشعب المصري يتناولونها إلى جانب خبز الصاج والمخللات.

2- الشكشوكة

هي أيضاً وجبة فطور وغداء رئيسية أيضاً تتكون من البيض المسلوق في صلصة طماطم وبصل حارة. أنقري هنا لاكتشاف المقادير وطريقة التحضير.

3- المسقعة

تعد مسقعة الباذنجان السهلة من الأكلات الشعبية المصرية تتكون بشكل رئيسي من الباذنجان كما يدل اسمها بالإضافة إلى الحمص وصلصة طماطم وبصل لذيذة.

4- الملوخية المصرية

هي من الاكلات المصرية القديمة، انتقلت الى سائر البلدان العربية التي تبنتها وضمتها الى أطباقها الرئيسية لما تتمتع به من فوائد وطعم لذيذ. تعلمي معنا طريقة عملها.

5- الكشري

هو أيضاً طبق رئيسي مصريّ المنشأ، يعود أصل الكلمة إلى اللغة السنسكريتية حيث تعني أرز مع أشياء. تعلمي وصفة الكشري المصري اللذيذة وقدميها على سفرتك في رمضان.

6- ممبار وكروش

تعرف الممبار والكروش في لبنان وسوريا بالقباوات وهي طبق لذيذ ودسم يقدم خاصة في رمضان والمناسبات لأن تحضيره يتطلب بعض الوقت.

7- طعمية

تعرف الطعمية المصرية في بلاد الشام ودول الخليج بالفلافل وهي اكلة شائعة ولذيذة يتم تناولها غالبا كمقبلات أو كوجبة عشاء لذيذة.

8- حساء الفراخ

أو شوربة الفراخ هي حساء مصري لذيذ وسهل التحضير يقدم في الشتاء وفي شهر رمضان المبارك.

9- حلى صوابيع زينب

تعتبر من الحلويات المشهورة واللذيذة على صعيد مصر وباقي الدول العربية. ترتكز مكوناتها على الدقيق والسميد وغيرها من الكونات الموجودة في كل بيت. أعديها على طريقة أطيب طبخة وقدميها في الأعياد.

10- مهلبية بماء الورد

هي حلى كاسات لذيذة وشهية يشتهر بها المطبخ المصري. تقوم طريقة تحضيرها على طبخ الحليب مع النشاء، الكريمة والسكر بالإضافة إلى المستكة، ماء الورد والزهر . أدخلي إلى الصفحة للمزيد من التفاصيل.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية