أطعمة لا تزال تثير جدل حول حقيقة أصولها!

كل طبق في العالم يعود أصله إلى بلد معين اذ كل بلد يشتهر بطبق معين ولكن هناك أطعمة لا تزال تثير جدل حول حقيقة أصولها! تعرفوا على ابرز هذه المأكولات من موقع أطيب طبخة.

ias

قد تعتقدون ان بعض من هذه المأكولات أصولها معروفة ولكنها حتى الان تثير بعض الجدل.

البرغر

ان ساندويش البرغر هو من أشهر الساندويشات التي تقدم في العالم. يقول البعض ان اصل البرغر يعود لامريكا ولكن هناك قصة مختلفة تنسب الهمبرغر إلى مدينة همبرغ في المانيا وانتقلت مع أشخاص المانيين إلى امريكا بعد فتحهم لعدة مطاعم هناك ولكنها لم تكن بالشكل الذي نعرفه اليوم فالشطيرة الدائرية قد تم صنعها في امريكا لتقديم الهمبرغر كوجبة سريعة. اليك وصفات للحمة المفرومة.

البيتزا

طبعاً كما هو معروف تُنسب البيتزا إلى إيطاليا ولكن ذلك قد يكون مغلوطاً اذ هناك قصة تقول بأن أصل البيتزا كعجينة وعليها مزيج من المكونات كاللحم والخضار يعود إلى اليونان ولكن الجنود الايطاليين نقلوا هذا الطبق إلى ايطاليا ومن ثم تم إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا والعديد من المكونات الاخرى.

الكرواسون

يُعتبر الكرواسون من المأكولات التي تقدم خلال وجبات الفطور ويتم حشيها بالعديد من الحشوات المختلفة والمتنوعة. من المرجح ان اصل الكرواسون يعود إلى فرنسا إلى ان ذلك قد يكون مغلوطاً فهناك رواية تعود بأصل الكرواسون إلى أوستريا قبل ان يتم نقلها إلى فرنسا وتشتهر هناك.

المافن الانجليزي

بالرغم من اسمه الذي يدل على اصله الانجليزي إلا أن ذلك ليس دقيق اذ يعود أصل المافن إلى امريكا ولكن الشخص الذي اخترعه هو انجليزي الجنسية ولكنه اخترعها في امريكا واشتهرت هناك قبل انجلند.

الفاهيتا

الفاهيتا تُعرف بأصلها المكسيكي وهي عبارة عن خليط لحم وفلفل مع البهارات. ولكن هناك قصة أخرى تعود بأصل هذا الطبق إلى امريكا وخاصةً في تكساس كما هناك قصة تعود باصل الفاهيتا إلى اريزونا.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية