أطعمة أساسية لصحة المرأة

هل كنت تعلمين أن هناك سلسلة من الأطعمة الضروية والأساسية لصحة المرأة؟ إكتشفي ما هي الأطعمة التي يجب أن تتناوليها للحفاظ على صحتك وسلامتك:

ias

  • البيض: يحتوي صفار البيض على مادة تسمّى "الكولين" التي تخفّض نسبة الإصابة بسرطان الثدي. يمكنك تناول بيضة كاملة يومياً. ولكن إن كنت تعانين من أمراض القلب، ننصحك بتناول ما لا يزيد عن صفار بيضتين أسبوعياً.
  • السلمون: إن السلمون غني بالفيتامين D كما أنّه مصدر مهمّ للأوميجا 3. والأوميجا 3 يخفّف من نسبة الإصابة بأمراض القلب ويحافظ على جمال البشرة ويساعد على فقدان الوزن الزائد. كما أن السلمون يساعد على تحسين المزاج ويشعرك بالشبع لفترة طويلة.

ما هو الغذاء الكيتوني، وما السبب وراء انتشاره!  

  • المكسّرات: أفادت الدراسات الحديثة بأن تناول المكسرات يومياً يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري. ونشير إلى أن الجوز تحديداً، غني بالأوميجا 3 الضروري لصحة البشرة كما ذكرنا سابقاً.
  • الأفوكادو: إن تناول الأفوكادو مفيد جدّاً للحفاظ على جمال البشرة، كما أنّه يغذّي الشعر. والأفوكادو غني بالأوميغا 3 الذي يحمي أيضاً من أمراض القلب.
  • التوت: يتميز التوت بالقدرة على التغلّب على ظهور علامات الشيخوخة لأنّه غني بمضادات الأكسدة. إضافة إلى ذلك يساعد التوت على تحسين المزاج ويخفّف خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية.
  • الشوكولاتة الداكنة: الشوكولاتة الداكنة يساهم في تحسين مزاج المرأة، خصوصاً خلال الدورة الشهرية.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية