أطعمة تخفض كريات الدم البيضاء

إن إرتفاع نسبة كريات الدم البيضاء ينتج بسبب مشاكل صحية كثيرة أبرزها العدوى البكتيرية. إليكم من موقع أطيب طبخة أطعمة تخفض كريات الدم البيضاء.

ias

النظام الغذائي وما يتضمنه من مأكولات يؤثر دائماً على إجمالي عدد الخلايا البيضاء، لذلك لخفض عدد الكريات البيضاء في الجسم يجب تناول أنواع معينة من المأكولات.

أنواع الأطعمة التي تساعد على خفض كريات الدم البيضاء:

الحمضيات: تحتوي الحمضيات فيتامين سي الذي يساعد على تنظيم مستويات خلايا الدم البيضاء في الجسم. إضافةً الى الحمضيات هناك الكثير من أنواع الفاكهة التي تحتوي الفيتامين سي وتساعد على خفض كريات الدم البيضاء. أنواع هذه الفاكهة هي البابايا، الأناناس، التوت والجوافة. يمكنكم أيضًا الحصول على فيتامين سي من الخضروات مثل القرنبيط، البروكلي، الجزر والفلفل.

الثوم والبصل: يحتوي الثوم والبصل مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة في الجسم مما يساعد على خفض كريات الدم البيضاء. هناك أنواع أخرى من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وهي الكراث والعنب.

السلمون: يحتوي السلمون على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي لا يستطيع جسمكم صنعها، لذلك عليكم الحصول عليها من خلال الطعام. يحسن تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 صحة القلب والأوعية الدموية، وهي نوع معين من خلايا الدم البيضاء التي تقاوم البكتيريا الغريبة. الأوميغا 3 المشبعة متوفرة في الأسماك الدهنية وكذلك في بذور الكتان والجوز.

ما هي أنواع الأطعمة التي عليكم تفاديها إذا كنتم تسعون لخفض كريات الدم البيضاء؟

لتفادي تأثيرها السلبي على الجسم يجب تفادي الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والملح وإستبدالها بأنواع الأطعمة المذكورة سابقاً.

برأي برناديت: يمكن أن يكون العلاج الطبيعي بالأطعمة لخفض كريات الدم البيضاء فعّال جداً في حال إلتزمتم بنظام غذائي صحي يحتوي هذه الأطعمة.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية