ان كنت تعانين من الضغط المرتفع اليك اطعمة عليك تحنبها لانها ترفعه بشكلٍ زائد

يمكن للنظام الغذائي ان يكون له تأثير كبير على ضغط الدم، حيث ان تناول كمية كبيرة من الاطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر او الاطعمة المالحة قد يؤثر على ارتفاع ضغط الدم. اذا كنت تعانين من الضغط المرتفع، اليك هذه الاطعمة التي عليك تجنبها لانها ترفعه بشكلٍ زائد.

ias

المخللات:

كلما طالت فترة بقاء اي من نوع من الخضار في الملح عند تخليلها، زادت معها نسبة الصوديوم فيها. ورغم وجود بعض انواع المخللات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم لا ينصح الاطباء حول العالم بتناول المخللات للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين:

تحتوي القهوة والشاي والمشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين. وقد اثبتت الدراسات ان تناول كمية كبيرة من الكافيين قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. لذلك من المستحسن على الاشخاص الذين يعانون من ضغط دم حاد الحد من تناول الكافيين واستبدال هذه المشروبات بمشروبات خالية من الكافيين.

السكر:

وهنا لا يُقصد فقط تناول السكر كما هو، بل تناول الاطعمة التي تحتوي على السكر. فقد اكدت الكثير من الدراسات ان تناول السكر قد يؤثر بشكل مباشر على ارتفاع ضغط الدم.

الاطعمة المعلبة:

رغم سهولة تحضيرها، الا ان هذه الاطعمة لا تعتبر مناسبة لكل الاشخاص خصوصاً للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع بضغط الدم. تحتوي هذه الاطعمة على نسبة عالية من الصوديوم والذي يمكن ان يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم عند تناوله.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية