لا تنخدعي بهذه الأطعمة التي قد تبدو نافعة إنما قد تلحق بك الضرر

عند اتباع نظام غذائي معين يلجأ الكثير من الاشخاص الى تناول أنواع من الاطعمة ظنناً منهم بأنها تندرج ضمن قائمة الاطعمة الصحية والمغذية، لكن في الواقع إن هذه الاطعمة قد تحتوي على كميات عالية من المواد الحافظة ولا يجب أبداً تناول كميات كبيرة منها. لا تنخدعي بهذه الأطعمة التي قد تبدو نافعة إنما قد تلحق بك الضرر

ias

أطعمة مضرة قد تبدو نافعة:

  • الفواكه المجففة: اذا كنت تستبدلين السكريات والحلويات الدسمة بالفواكه المجففة، فهذه الاخيرة يمكن أن تشكّل أيضاً خطراً عليك. تفتقر الفاكهة المجففة إلى العناصر الغذائية المفيدة للجسم مقارنةً مع الفواكه الطازجة أو المعلبة أو المجمدة وهي أيضاً تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية.
  • الجرانولا: رغم احتوائه على الشوفان والمكسرات والفواكه الغنية بالالياف والفيتامينات إلا أن بعض منتجات الجرانولا مليئة بالدهون والسكر إذ قد يتم تغليف المكونات داخل الخليط بنوع من التحلية المؤلف من السكر، العسل، الدبس وشراب الذرة.
  • ألواح الطاقة: لا تختلف معظم ألواح الطاقة من حيث محتوى السكر والسعرات الحرارية والدهون عن أي قطعة حلوى عادية خاصة تلك المغطاة بالشوكولاتة.
  • الأطعمة الخالية من الغلوتين: تحتوي بعض أنواع الاطعمة الخالية من الغلوتين على مجموعة متنوعة من النشويات والسكر التي قد تعتبر مضرة للجسم كما أنها تحتوي عادةً على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة العادية التي تحتوي على الغلوتين.
  • الأطعمة القليلة الدسم: يمكن أن تحتوي الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدهون على ما يصل إلى 10٪ سعرات حرارية أكثر و 40٪ سكر أكثر من الأطعمة العادية.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية