أطعمة تشبعك ولا تزيد وزنك ان اكلتها ليلاً

كثيراً ما نسمع أن تناول الطعام قبل النوم من العادات السيئة جداً وأنه كفيل بزيادة الوزن وتراكم الدهون، لكن هناك نظرية ثانية تقول انه في بعض الحالات، قد يساعدك ذلك على النوم بشكل أفضل. وفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن تساعد وجبة خفيفة قبل النوم على استقرار مستويات السكر في الدم، تأكدي فقط من ان اختيارك للأطعمة الصحية، لذا اليك لائحة بخمسة وجبات يمكنك أكلها في الليل دون ان يزيد وزنكِ.

ias

1- اللوز المحمص:

يعتبر اللوز واحد من أفضل المكسرات التي يمكنك تناولها قبل النوم، فاللوز يحتوي على تريبتوفان وهو حمض أميني يدعم النوم ويمكن أن يساعدك على تخفيف الوزن. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم، مما يساعد على استرخاء العضلات.

2- رقائق الخضروات المصنوعة بالبيت:

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم مباشرة قبل النوم لا يؤدي فقط إلى الانتفاخ ولكنه قد يعيق أيضًا جهود نومك ويتسبب في عدم الراحة طوال الليل. بدلاً من تناول الوجبات الخفيفة المصنعة، يمكنك صنع نقرشاتك الخاصة، حضري رقائق الجزر مثلاً، ما عليكِ سوى تقطيع الجزر واضافة القليل من الزيت والملح.

3- الموز مع زبدة الجوز:

يحتوي الموز المتوسط ​​عادة على حوالي 30 غراما من الكربوهيدرات و 3 غرامات من الألياف، يُمزج هذا المكون مع ملعقة كبيرة من زبدة الجوز وستحصلين على وجبة خفيفة ترضيك قبل النوم مباشرة.

4- الجزر والغواكامولي:

نظرًا لأن الأفوكادو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة، فإنه يعتبر خيارًا صحيًا ومرضيًا لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل. في حين يقدم الجزر الكثير من مضادات الأكسدة والألياف التي تشكل، عند دمجها مع الأفوكادو، مزيجًا مثاليًا من العناصر الغذائية لتناول وجبة خفيفة مرضية. اليك طريقة تحضير صلصة الغواكمولي الصحية.

5- الشوكولاته السوداء:

من لا يحب الشوكولاتة؟ يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة التي ستحارب الالتهابات وتهدئ حالتك المزاجية ويمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم! اليك فوائد الشوكولاتة كاملة.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية