أطعمة لا بدّ أن تجرّبوها في كانتين الشاطئ في دبي

بأجواء إحتفالية، ومع توافد كثيف للزوار والسياح عى حد سواء، إنطلقت "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات" على شاطئ جميرا يوم 23 فبراير الماضي، وهي واحدة من الفعاليات الرئيسية لمهرجان دبي للمأكولات، وتستمرّ حتى 11 مارس المقبل.

ias

أنواع مختلفة من الأطعمة قدّمتها المطاعم المشاركة، معظمها من أشهى مأكولات الشارع أي الـ"ستريت فود" من حول العالم، بالإضافة إلى مأكولات إماراتية شعبية أضفت على المهرجان نكهة عربية مميزة.

الخيارات كانت متعددة، نعرض منها بعض ما جرّبنا:

من المطبخ الكوبي، يقدّم "إل كوبانو" أطباقاً شهية مستوحاة من فيلم "The Chef" بدءاً بالإمباناداس بحشوتي اللحم والدجاج، مروراً بسندويشات لذيذة أهمها سندويش من الديك الرومي المدخن ولحم البقر المطهو لثماني ساعات والمدخن، مع المخللات وصلصة جانبية ولا أشهى.

ومن مأكولات الشوارع اللبنانية، الكعك بالسمسم المقرمش اللذيذ، من توقيع "كعك المنارة"، وبحشوات مبتكرة: الجبن، الديك الرومي، شوكولاتة نوتيلا…

A post shared by @christyaboufarah on

أما محبو السوشي، فيمكنهم التوجه نحو "موشي"، فيما لعشاق المطبخ الإيطالي محطتان: الأولى للبيتزا مع "بيتفاير" والثانية للباستا في "ميا سترادا".

للحلويات أيضاً مكانتها في كانتين الشاطئ: الوافل البلجيكي متوفر بحشوات متنوعة لدى Wofl، فيما الأيس كريم يتخذ نكهات جديدة ومبتكرة مع "نوق"، فهو مصنوع من حليب الناقة، ويتميز بنكهاته المحلية كالزعفران، والتمر، والبقلاوة…

أما أكثر ما لفت انتباهنا، فكان مخبز يامانوتي الياباني، الذي يقدّم المخبوزات بحلة مميزة، وأشكال محببة.

وبالإضافة إلى المأكولات الشهية، يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من النشاطات والرياضات الشاطئية والأنشطة المخصّصة للأطفال، وبفقرات ترفيهية غنائية، بالإضافة إلى دروس اللياقة البدنية.

ولمحبي الطبخ موعد مع دروس الطهي الاحترافية وعروض الطهي المباشرة التي تقدمها "الإسلامي للتغذية" مجاناً، وتشارك فيها مجموعة من أبرز المشاهير العالميين والطهاة المحليين.


مواضيع ذات صلة

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية