5 أعشاب تنشط الغدة الدرقية

الغدة الدرقية مسؤولة عن عدة وظائف أساسية في الجسم، ومنها حرق الدهون. إذا كنت تعانين من خمول الغدة الدرقية، لن تتمكني أن تخسري الوزن بشكلٍ طبيعي مهما اتبعت حميات غذائية ومارست الرياضة. إليك من أطيب طبخة 5 أعشاب موجودة في المطبخ اشربيها لتعيدي النشاط للغدة الدرقية.

ias

  • البابونج: أثبتت الدراسات أنّ البابونج هو من أفضل الأعشاب لتنشيط الغدة الدرقية والمحافظة على صحتها. يساعد أيضًا على تنشيط الجهاز الهضمي وحمايته من المشاكل الشائعة مثل الإمساك والحرقة. إشربي كوبًا من البابونج يوميًا في المساء قبل النوم حتى تحصلي على نتائج سريعة.
  • المريمية: بالإضافة إلى نكهته المميزة في الطعام، تتميز المريمية بفوائدها الصحية المتعددة ومنها تنشيط الغدة الدرقية وإعادة التوازن إلى الجهاز العصبي. إليك كل فوائد شاي المريمية بالتفصيل.
  • بذور الكتان: هي غنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 الممتاز لزيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية. إغلي ملعقة صغيرة من بذور الكتان مع الشاي الأخضر. يمكنك أيضًا أن تضيفي البذور إلى الأطعمة مثل الشوربات والسلطات.
  • عرق السوس: يساعد السوس الطبيعي على إعادة التوازن للهرمونات في الجسم، وخاصةً هرمونات الغدة الدرقية. يخلصك أيضًا من التعب المزمن الذي يترافق مع خمول الغدة.
  • الزنجبيل: يشتهر الزنجبيل بفوائده الغذائية، واليوم نضيف فائدة جديدة وهي تنظيم عمل الغدة الدرقية. استخدمي الزنجبيل الطازج وامزجيه مع الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من العسل الصافي للتحلية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه العادات اليومية تضر الغدة الدرقية فلا يحرق جسمك الدهون!


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية