أفضل أنواع التونة المعلبة

اذا كنت تبحثين عن أفضل أنواع التونة المعلبة تعرفي من موقع اطيب طبخة على انواع سمك التونة المناسبة لك ولنظامك الغذائي حتى تحضري بها الذ الوصفات

ias

تونة صفراء الزعانف أي yellowfin

التونة صفراء الزعانف من من أنواع التونة الأقلّ ثمناً ويسهل العثور عليها في السوبرماركت. ما يميز هذا النوع من التونة هو لونها الداكن ونكهتها القوية لذلك يمكنك استخدامها في وصفات سهلة وسريعة وفي وصفات صواني الفرن والكشنات اللذيذة.

تونة ألباكور

تونة الألباكور من أشهر أنواع أسماك التونة وأخفّها. هي أيضاً أغلى ثمناً ال أنواع التونة الأخرة ويتمّ تعليبها لاستخدامها في تحضير أطباق باردة مثل السلطات والسندويتشات خلال المناسبات الفاخرة.

تونة سكيبجاك

تونة سكيبجاك هو الأقلّ كلفة بين كلّ أنواع التونة وهو يتميز بنكهته القوية واحتوائه على نسبة عالية من الدهون. هو مثالي للسندويتشات والسلطات الغنية بالصلصة التي تتناغم نكهاتها معه لنتيجة لذيذة في كلّ مرة.

أفضل أنواع التونة للرجيم

يحتوي 100 غرام من التونة على 186 غرام من التونة المعلبة بالزيت، 31 ملغ من الكوليسترول و26.4 غرام من البروتين. أما التونة المعلبة بالماء، فيحتوي 100 غرام منها على 194 سعرة حرارية، 50 ملغ من الكوليسترول و42.6 غرام من البروتين.

ما يجمع النوعين من التونة هو خلوهما من الكربوهيدرات، ولكن إذا كنت محتارة بين تناول التونة المعلبة بالماء أو بالزيت، فيجب أن تعلمي أن النوع المناسب لك لك يعتمد على نظامك الغذائي. إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً غني بالبروتين، يستحسن أن تختاري التونة المعلبة بالماء فهي تحتوي على نسبة بروتين أعلى من تلك المحفوظة بالزيت. أما في حال كنت تتبعين نظاماً غذائياً يعتمد على احتساب السعرات الحرارية، فيستحسن أن تختاري التونة المعلبة بالزيت كونها تحتوي على سعرات حرارية أقلّ.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية