أفضل طريقة لتفريز حشوات الارز كي تحافظ على قوامها، على ضمانتي

مع إقتراب شهر رمضان المبارك، تكثر التحضيرات. من أهم الاطباق التي تُحضر للسفر الرمضانية هي المحاشي. في حال بقي لديك كمية من حشوة الارز عند تحضير المحاشي أو في حال كنت ترغبين بتجهيزها لإستخدامها مباشرةً، إكتشفي من موقعنا أفضل طريقة لتفريز حشوات الارز كي تحافظ على قوامها.

ias

أفضل طريقة لتفريزر حشوات الارز:

  • الطريقة الاولى: بعد تجهيز الحشوة، وفي حال كنت ترغبين بحفظها يمكن أن تقومي بتفريزها مطبوخة قليلاً على النار أو نيئة. لكن يُنصح دائماً بتفريز الحشوة المطبوخة وذلك للحفاظ على لون وطعم البصل والخضار الورقية مثل البقدونس والنعناع والشبت حيث أن تفريزر هذه المكونات وهي نيئة يمكن أن يؤثر على طعمها ولونها. بعد تقليب الحشوة على النار قليلاً، أتركيها حتى تبرد ثم قومي بتوزيعها في حاويات مخصصة لحفظ الاطعمة في الفريزر وإحفظيها لمدة 4 الى 6 أشهر.
  • الطريقة الثانية: يمكن تطبيق هذه الطريقة قبل خلط مكونات الحشوة. للحفاظ على قوام الحشوة ولإستخدامها مباشرةً يمكنك تجهيز مكونات الحشوة بشكل منفصل وعندما ترغبين بإستخدامها أخرجي الكمية التي ترغبين بها من المكونات وأخلطيها. جهزي أولاً كمية من البقدونس والكزبرة والشبت، أفرميها، إغسليها وجففيها جيداً ثم قومي بتوزيعها في الاكياس المخصصة لحفظ الاطعمة في الفريزر. لتجهيز االصلصة أطهي على النار البصل مع كمية من عصير الطماطم والبهارات التي ترغبين بها. إحفظي الصلصة في حاويات في الفريزر. لإستخدام هذه الحشوة أخرجي كمية من المكونات أضيفي اليها الارز وإستخدميها في أطباقك.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية