هذه هي أنواع القدور التي أستخدمها في مطبخي!

لطالما احترت باختيار القدور المناسبة للطهي، فالأنواع في السوق كثيرة ما يجعل الاختيار صعباً. ولأنني أحب الطهي وأدركت بعد العديد من التجارب مدى أهمية الطناجر في نجاح وصفاتي، سأشارككم اليوم أبرز القدور التي استخدمها في مطبخي وأهم ميزاتها لتحصلي في كل مرة على "أطيب طبخة"!

ias

أفضل قدور للطبخ

1- الألمنيوم

تتميز الطناجر المصنوعة من الألمنيوم بسعرها المنخفض كما هي خفيفة، مثالية في تمرير الحرارة وقد تدوم لمدة طويلة إن تم استخدامها بعناية. تجنبي استعمالها لتحضير اليخنات التي تحتوي على مكونات حمضية مثل الطماطم حتى لا يفسد سطحها. جربي هذا النوع لتحضير ملوخية مصرية.

2- القدور غير اللاصقة

تصنع عادة القدور غير اللاصقة من الألمنيوم المأكسد ويتم تغطيتها بطلاء يمنع التصاق الطعام مثل التيفلون أو التيتانيوم. تجنبي الملاعق والأدوات المعدنية حين تستخدمينها حتى لا تتجرح أسطحها وتفسد. شخصياً، أعشق هذا النوع، فهو مثالي لتحضير معظم الوصفات مع القليل من الزيت كما يمكن تنظيفه بسهولة تامة. لكن أنصحك بعدم استخدامه لتحضير اللحم فهو بطيء في تمرير الحرارة. جربيه لتحضير أرز بالحليب أو فاصولياء خضراء سوتيه.

3- الستانلس ستيل

تنفرد حِلل الستانلس ستيل بأسطحها التي لا تتفاعل مع أي نوع من الطعام ما يجعل الطهي فيها آمناً ولذيذاً، خاصة إذا كانت ذات جودة عالية. هي مناسبة لتحضير ورق عنب باللحمة أو يخنة البازيلاء بالكاري. قد يلتصق اللحم مباشرة بعد وضعه لكن لا تقلقي، فما ان يبدأ بالنضج حتى يتوقف عن الالتصاق.

4- السيراميك

ترتفع أسعار قدور السيراميك لكنها تستحق التجربة خاصة إذا تبحثين عن طريقة لطهي أطباق صحية أو وصفات دايت من دون إضافة الزيت أو الزبدة. استخدميها لتحضير الدجاج بالأرز للرجيم.


مواضيع ذات صلة

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية