أفضل 3 طرق لتسريع نضج الطماطم من دون أن تفسد

تعرفوا على 4 طرق لتسريع نضج الطماطم من دون أن تفسد اذا كنتم اشتريتم كمية من الطماطم الخضراء وترغبون باستخدامها خلال فترة قصيرة.

ias

الطماطم من الفواكه الأكثر شعبية واستخداماً في المطبخ فمذاقها المميز يضيف حلاوة وحموضة إلى الأطباق ويجعلها ولا أشهى. استخدامات الطماطم لا حدود لها فمن الصلصات والسلطات وصولاً إلى الإيدام واليخنات تدخل هذه الفاكهة في تحضير طبخات كما يمكنكم تناولها نيئة إلى جانب المناقيش والبيض المخفوق. لكن في بعض الأحيان قد تكون حبات الطماطم لديكم خضراء أو تصلكم عن طريق الخطأ إذا طلبتم الخضار والفواكه عبر تطبيقات الديليفري. لتسريع عملية النضج دون أن تفسد حبات الطماطم، إتبعوا إحدى الطرق التالية.

طريقة الكيس الورقي

لتسريع نضج حبات الطماطم الخضراء، ضعوها في كيس ورقي، أغلقوه وضعوه في زاوية دافئة. بسبب قرب حبات الطماطم من بعضها، ستفرز مادة الإيثيلين التي ستساعد في نضجها بشكل أسرع. أحرصوا على مراقبة الكيس يومياً حتى تتأكدوا من عدم وجود أي آثار للفساد والعفن.

طريقة العلبة

إذا توفرت لديكم كمية كبيرة من الطماطم الخضراء، يمكنكم اعتماد طريقة علبة الكرتون. ضعوا الطماطم في علبة الكرتون على ألا تتلامس وأغلقوها ثمّ اتركوها في زاوية دافئة. راقبوا العلبة يومياً حتى تتأكدوا من نضجها دون أن تفسد.

طريقة الشباك

إذا بدأت علامات النضج تظهر على الطماطم، يمكنكم وضعها بجانب شباك تدخله أشعة الشمس. بهبذه الطريقة تتأكدون من نضج الطماطم بشكل طبيعي ويمكنكم مراقبتها حتى لا تفسد.

نصائح أطيب طبخة

  • الطماطم تنضج بشكل أسرع عندما تكون متّصلة بالعنق الأخضر
  • الطرق أعلاه تضمن نضج الطماطم خلال 7-14 يوم
  • الطرق أعلاه لن تغيّر في طعم الطماطم بل فقط تغيّر من قوامها ولونها من أخضر إلى أحمر


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية