أفكار لتزيين طاولة عيد الفطر

تعرفوا من خلال هذا المقال على أجمل وأسهل الأفكار لتزيين طاولة عيد الفطر بطريقة مبتكرة ومنظّمة، إليكم كل التفاصيل فيما يلي!

ias

تجتمع العائلة بمناسبة عيد الفطر للاحتفال حول مائدة الطعام الغنية بأشهى الأطباق وألذها، ويكون للحلويات والعصائر حصة كبيرة في فترة العيد. إلّا أننا اليوم نطلعكم على طريقة لترتيب طاولة الطعام بسهولة وتزيينها بشكل يتماشى مع هذه المناسبة المليئة بالفرح والحب.

مفارش الطاولة

تُعد مفارش الطاولة من أبرز أفكار تزيين مائدة عيد الفطر، لذا ننصحكم بشراء مفرش طاولة بأشكال وألوان ورسومات رمضانية لتُلائم أجواء العيد.

الأكسسوارات

تتعدّد أشكال الأكسسوارات التي يُمكنكم استخدامها في ترتيب طاولة عيد الفطر، ومنها الفوانيس والمجسّمات الرمضانية ذات الأحجام والتصاميم المختلفة، كذلك المباخر التي تزين الطاولة بشكل أنيق.

تنسيق طاولة العيد
تنسيق طاولة العيد

الزهور

يمكنكم اختار مجموعة من المزهريات لتحمل أجمل الأزهار الملوّنة، وتوزيعها على مائدة العيد بشكل مناسب لإضافة جو من الفرح والجمال.

الشموع

ننصحكم باختيار الشموع البيضاء التي توضع داخل حوامل ذهبية اللون، على طاولة العيد كنوع من الزينة الرائعة فيتم توزيعها بين الأطباق على أن تكون مضاءة وقت تناول الطعام.

أطباق مميزة

لا تكتمل طاولة العيد الأنيقة إلّا إذا وضعنا عليها أطباق متنوعة لتحضير فطور العيد، منقوشة برسومات عربية أو نقوش مغربية فتبدو رائعة ومتناسقة مع الأكسسوارات السابقة.

محارم خاصة

يمكنكم أيضًا اختيار المحارم ذات الرسومات التي تذكر بالعيد منها المجسمات الرمضانية، كما يمكن اختيار حلقات المناديل التي تأتي تكون بأشكال متنوعة مثل الأهلة أو الخواتم.

نصائح لتكون طاولة العيد متناسقة!

  • عدم المبالغة في استخدام الألوان عند تحضير طاولة عيد الفطر المخصّصة للضيافة، فمن الأفضل اعتماد لونين أو ثلاثة بشكل أنيق ومتناسق.
  • استخدام طاولة جانبية لوضع أطباق الطعام والأكواب وغيرها من الأدوات اللازمة.
  • استخدام الأدوات التي تعكس جو العيد، كالأكواب والفناجين المكتوب عليها عبارات بالخطّ العربي، مثل عيد فطر مبارك وغيرها.
  • ترتيب حلويات العيد التي تحضرّوها في دقائق قليلة في أطباق مصنوعة من الخشب أو الزجاج، والتي من الممكن أن تكون على شكل هلال أو نجوم.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية