أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

تكمن أهمية مشروبات ساخنة للشتاء بأنها تعمل على تحسين درجة حرارة الجسم وتدفئته، إضافة الى تحسين المزاج لتجنب الشعور بالاكتئاب والقلق  الذي يسببان الشعور بالبرد عند الكثير من الأشخاص، لذلك يٌنصح باللجوء الى المشروبات الساخنة لتحسين النفسية والمزاج.

ias

 يتطلب فصل الشتاء دائماً التدفئة الجيدة لتجنّب الشعور بالبرد القارس. الملابس الثقيلة لا تكفي بل يجب تناول أكبر عدد ممكن من المشروبات الساخنة التي تمنحنا الدفء اللازم. تعرفوا معنا الى بعض أفكار مشروبات ساخنة للشتاء وفوائدها الصحية.

تحضير  شاي “تشاي”  في المنزل

يعتبر هذا النوع من الشاي لذيذاً  لانه غني بالهيل والقرفة والقرنفل. ويتم تحضير شاي تشاي بشكل تقليدي باستخدام كل من الماء والحليب الدافئ، وتحليته بدرجات متفاوتة، وذلك على عكس الشاي العادي، الذي يتم تخميره بالماء.

الشوكولاتة الساخنة

 لا يرغب الصغار فقط في تناولها بل يطلبها الكبار خلال فصل الشتاء . يُصنع من الشوكولاتة الذائبة أو من مسحوق الكاكاو، مع الحليب أو الماء الساخن والسكر. يمكن الاضافة اليها بعض رقائق الشوكولاتة أو ما تشتهيه نفسكم  ولها فوائد عديدة للجسم والصحة.

عصير التفاح الساخن

يُعتبر عصير التفاح من أكثر المشروبات المثالية لفصلي الخريف والشتاء  ويمكن لإضافة بعض القرفة اليه للاستفادة من فوائدها ، ومن الافضل تناولها صباحاً  لتمنحكم  الحيوية طوال اليوم. عصير التفاح مع القرفة غني بمضدات الأكسدة و مضاد قوي للميكروبات.

السحلب الساخن:

بخلاف الشعور بالدفء يتمتع السحلب بفوائد كبيرة تجعله مشروب الشتاء الاول . ويتميز السحلب بقدرته على خسارة الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على تنشيط  هرمون الليبتين المسؤول عن حرق الدهون المتراكمة في الجسم.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية