أكلات بصدور الدجاج سريعة ولذيذة

تعرفوا معنا على مجموعة أكلات بصدور الدجاج سريعة ولذيذة يمكنكم تحضيرها في المنزل بتتبيلات ولا أشهى غنية بالنكهات

ias

صدور الدجاج من الأطعمة المفضلة للمهتمين بالأكل الصحي لكونها من الأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة الدهون. إذا كنتم ممن يستعينون بصدور الدجاج لمعظم وجباتكم لكنكم مللتم من تناوله مشويا أو مشوحا بنفس الطريقة كل يوم أو كنتم ترغبون ببساطة في تسريع وقت الطهي، فسترغبون على الأغلب التغيير عند تجربة الوصفات التي تستخدم الصدور المقطعة شرائح مثل وصفة شاورما الدجاج.

أكلات بصدور الدجاج سريعة ولذيذة
أكلات بصدور الدجاج سريعة ولذيذة

تقطيع صدور الدجاج

نتبع الطريقة التقليدية لتقطيع الشرائح بسكين أو نستخدم مقص المطبخ كخيار أكثر أمانا. علما أن تقطيع الدجاج النيء يعد أكثر صعوبة من تقطيع الدجاج المشوي أو المطبوخ.

تقطيع صدورالدجاج بالسكين


نختار سكين طباخ حاد يبلغ طوله من 20 إلى 25 سم. كلما زادت حدة السكين، قل احتمال الإصابة لأن السكين لن ينزلق من يدكم أثناء التقطيع بنفس السهولة. أما طول السكاكين فيساعد على تقطيع خطوط منتظمة ونظيفة بدلًا من الاضطرار إلى القطع عدة مرات كما يحدث عند استخدام سكين قصير. سكين الطباخ من أنواع السكاكين الحادة والقوية بدرجة كافية لتقطيع اللحم بقليل من الضغط..

  • من الطرق السهلة لشحذ السكين هي استخدام المسن.نضغط شفرة السكين على الجانب الخشن ونسحبها صوبنا عدة مرات مع استمرار الضغط برفق، ثم نمررها على الجانب الناعم
  • تختلف أنواع سكين الطباخ عن بعضها اختلافا كبيرا في السعر على حسب الجودة والخامة.


وضع صدور الدجاج في الثلاجة لمدة 15 دقيقة

. نظرا لأن الدجاج النيء زلق جدا، فإن وضعه في الثلاجة قبل تقطيعه يساعد على تماسكه حتى يسهل التعامل معه. لستم بحاجة لتغطية الصدور خلال ذلك ويمكنكم إما تركه كما هو في عبوته أو إخراجه منها أولًا.

  • إذا لم ترغبوا في انتظار الدجاج حتى يتماسك في المجمد، استخدموا منشفة ورقية لتجفيف الدجاج قبل التقطيع. لن يكون هذا بنفس الفعالية ولكنه سيجعل الدجاج أقل انزلاقًا.

صدور الدجاج على لوح التقطيع.

نزيل الصدور من الثلاجة وننقلها الى لوح التقطيع. نضع القطع في منتصف لوح التقطيع، وبالتالي إذا انزلقت في أي وقت تظل على لوح التقطيع بدلًا من السقوط على المنضدة وربما تلويثها.

  • إذا استخدمتم أيديكم لمسك الدجاج ونقله إلى لوح التقطيع، فلا تلمسوا أي شيء آخر غير لوح التقطيع والدجاج والسكين. يمكن أن يحتوي الدجاج النيء على بكتيريا وقد تنتشر في المطبخ إذا لم تكن حذرًا.
  • خصص لوح تقطيع منفصل للاستخدام مع الدجاج لتجنب تلويث الأطعمة الأخرى.
  • إزالة العظم.

 نستخدم السكين للتقطيع برفق حول الضلوع وعظم الصدر، ثم نسحب اللحم عن العظم برفق. تأكدوا أيضًا من قطع الوتر الأبيض من النسيج السفلي من اللحم وفصله

تثبيت الدجاج  

نستخدم اليد التي لا نحمل بها سكين التقطيع، نضع راحة هذه اليد بقوة على قطعة الدجاج ونثن أصابعنا قليلًا من تحت المفاصل حتى نحميها من التعرض للجروح بالسكين أثناء التقطيع.

تقطيع الدجاج إلى شرائح عكس اتجاه الخطوط البيضاء.

نبحث عن ألياف العضلات البيضاء الصغيرة ونقطع خطوطًا متقاطعة معها بدلاا من أن تكون متوازية. إذا وجدت الخطوط ممتدة من الأعلى للأسفل، قطع من اليسار إلى اليمين. نسحب خطًا طويلًا بالسكين ثم نمررها عبر الدجاج لعمل شريحة واحدة نظيفة الحواف.

وصفات بصدور الدجاج

نزودكم فيما يلي بمجموعة من الأفكار لإعداد أكلات بصدور الدجاج سهله وبسيطة، والتي سترضي أذواق العائلة والضيوف على السواء.

صدور الدجاج بكريمة الطبخ، يمكن إعدادها في المنزل بأقل من ساعة وبوصفة لذيذة تضاهي المطاعم.

صدور الدجاج بالليمون والثوم وصفة إبداعية تقدم على الغذاء بطريقة مبتكرة على طعم الليمون والثوم المميز. وصفة سهلة وسريعة.

صدور دجاج محشية بالجبن، خطوات سهلة وسريعة لوصفة شهية بثلاث خطوات : تنقع صدور الدجاج بالبهارات. نفرم الكزبرة ونقطع الفلفل الحار، نخلطه مع الجبن السائل والشيدر. نحشي صدور الدجاج بالخلطة نشوي صدور الدجاج في الفرن وصحتين.

صدور الدجاج بالخضار والصويا صوص: في ساعة من الوقت، وبـ 75 غراماً من صدور الدجاج وبعض المكونات الأخرى والمطيبات، نعد وصفة غير مسبوقة من صدور الدجاج الألذ طعما.

واليكم وصفة شوربة الخضار بصدور الدجاج، نعدها بنصف ساعة وتكفي لشخصين:

المكونات :

نصف كوب من قطع الصغيرة لصدور الدجاج

1 حبة جزر كبيرة

2 حبة كوسا كبيرة

البهارات:

نصف ملعقة صغيرة من فلفل أبيض

ربع ملعقة صغيرة زنجبيل باودر

ربع ملعقة صغيرة عيل مطحون

نصف ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير:

نشوح الدجاج مع زيت الزيتون على النار، نضيف البهارات ونحرك، ثم نضيف لتر ماء ويترك ليستوي الدجاج. نبرش الخضار ونضيف الجزر أولا وبعد 10 دقائق نضيف الكوسا ويترك 10 دقائق. أخيرا نضيف الملح. نسكب الطبق ونضيف اليه عصير الليمون ويقدم مع البسكويت المالح أو الخبز المحمص.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية